حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22077

الضلاعين: بدء استقبال شكاوى المواطنين بحق النواب من الذين يتعرضون لمظلمة

الضلاعين: بدء استقبال شكاوى المواطنين بحق النواب من الذين يتعرضون لمظلمة

الضلاعين: بدء استقبال شكاوى المواطنين بحق النواب من الذين يتعرضون لمظلمة

21-05-2014 04:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 سرايا - عصام مبيضين -  أكد مازن الضلاعين الجوازنة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب استعداد الأمانة العامة لبدء استقبال الشكاوى بحق النواب من مختلف الجهات والمواطنين المتعرضين لمظلمة .

 

الضلاعين بين ان استقبال الشكاوى يتم وفق النظام الداخلي المقر رسميًا من مجلس النواب، وصُودق عليه، وأنه لم يتم استقبال شكاوى حتى الآن من المواطنين بحق أي نائب منذ إقرار النظام الداخلي.

وبحسب مصادر نيابية، فإن الشكاوى بحق النواب تتعلق بشكاوى تجاوز إشارات ضوئية حمراء، وتعيينات، وقضايا مالية، وعدم دفع رواتب لمؤسسات يملكونها، ومشادات كلامية، وبعض الخلافات مع مسؤولين.

ويمنع النظام الداخلي النائب من الإساءة للمجلس او لزملائه أو لأحد المواطنين داخل المجلس أو خارجه، إضافة إلى منعه من أي تصرف يسيء لصورة المجلس وهيبته.

يذكر أن النظام الداخلي أعاد صلاحيات المكتب الدائم، وأفردت المسودة بنود تضارب المصالح للنائب والعقوبات والالتزامات، واشترطت مسودة المدونة منع النواب من حمل السلاح داخل ساحات المجلس، أو في المباني أو تحت القبة، بالرغم من إجازته في قوانين أخرى تؤكد التعديلات وجوب تقيد الحكومة بالمدد المقررة للإجابة عن أسئلة النواب، والتزام مجلس النواب بمناقشة الأسئلة المجاب عنها، والاستجوابات والاقتراحات برغبة خلال الدورة التي ترد فيها، وعدم ترحيلها إلى دورة لاحقة، وتحديد ما لا يقل عن جلسة رقابية واحدة شهرياً، على أن تقتصر الأسئلة المدرجة على جدول أعمالها على تلك التي لم يقتنع مقدموها بالإجابة الحكومية عنها.

 واقْتُرح تفعيل آليات متابعة المذكرات والعرائض النيابية، والتزام جلسات المناقشة العامة بالخروج بتوصيات أو إجراءات محددة لرفع سوية الدور الرقابي للمجلس، وتعزيز ثقة المواطن بدوره.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22077

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم