حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15981

وقف القبول بـ 35 تخصصا في كليات المجتمع

وقف القبول بـ 35 تخصصا في كليات المجتمع

وقف القبول بـ 35  تخصصا في كليات المجتمع

20-07-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - أعلنت مصادر مطلعة ان التخصصات التي سيتم القبول فيها بكليات المجتمع الرسمية والخاصة ستصل الى 102 تخصص مختلف بعد ان طلبت كليات المجتمع من جامعة البلقاء التطبيقية الابقاء على تلك التخصصات ومنحها ترخيصا والتوقف عن قبول طلبة في نحو 35 تخصصا لأسباب تتعلق بعدم اقبال الطلبة على الدراسة فيها ومعظمها من الانسانيات.
 
واشارت المصادر الى ان التخصصات الـ"35" لم تلغ انما اوقف القبول بها مرحليا الى حين يحتاجها السوق المحلي ويصبح خريجوها مطلوبين بتخصصاتهم المتعلقة اساسا بالمواد الانسانية والادبية. واوضحت ذات المصادر ان خمسة تخصصات فقط تم استحداثها واقرت قبل حوالي اسبوع وهي التجميل وصيانة الاجهزة والمعالجة التنفسية والتمريض ـ عمليات والسمعيات.
 
من جهة ثانية ، اكدت المصادر ان لجان الامتحان الشامل بالجامعة انهت تصحيح الورقة الثانية وان النتائج حتى الآن مطمئنة للغاية ، متوقعة المصادر ان نسب النجاح سترتفع بالدورة الحالية بشكل ملموس بعد التعديلات والتسهيلات التي طرأت على الامتحان الشامل في دورته الحالية وقد تقارب النسبة نهايات السبعينيات بعد ان وصلت بالدورة السابقة الى %75 في سابقة لم تحصل منذ تأسيس الامتحان الشامل.
عن الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15981
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-07-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم