حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19774

افتتاح معرض (بصمات جريئة) بمشاركة فنانين أردنيين

افتتاح معرض (بصمات جريئة) بمشاركة فنانين أردنيين

افتتاح معرض (بصمات جريئة) بمشاركة فنانين أردنيين

16-04-2014 12:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - افتتح في جاليري نبض، أول من أمس، معرض لوحات ومنحوتات ورسومات رقمية بعنوان: «بصمات جريئة» بمشاركة فنانين أردنيين تميّزوا بقوة أعمالهم الفنية، من خلال تشكيلة من الأعمال الفنية التي شملت منحوتات برونزية ولوحات زيتية وأكريليك مطبوعات رقمية، استطاعت هذه المجموعة ابراز روح القوة والابداع في الفن المحلّي.
الفنان هاني علقم ابرز لوحاته المألوفة والمثيرة عبر تدّرج كثيف للألوان، مضيفا الى عروضه الرائعة عددا من الرسومات التي تصوّر مشاهد من النزاع الحالي في سوريا، ويعرض سامر الكردي لوحات رقمية وأكريليك تذكرنا بلوحاته القماشية الضخمة القديمة، وتتضمّن أعمال كلٍ من علقم وكردي تفسيرات اجتماعية مستوحاة من ثقافة المدن الأردنية.
أما لوحات المهندس المعماري والفنان باسل عريقات فتستكشف الطبوغرافية الانسانية والطبيعية عبر دراسة تعبيرية للضوء واللون والعاطفة، وعبر تلاعبٍ باللون والقياس والشكل للوصول الى نواحٍ خفية من ادراك البيئة الطبيعية.
وبعيدا عن العمل الدقيق في الجرافيك، تعرض جمان نمري لوحات تعبيرية بألوان كثيفة، وتظهر رسومات الوجوه التي تبدو بريئة في تناقض حاد مع تبصّر سابق لأوانه في الوضع الانساني.
وترى غدير سعيد في لوحاتها الرقمية امكانيات لا حدود لها في عالم الرقميات، بما فيها امكانيات التعبير عن العاطفة والروحانية، وتركِز غدير على التجريب، لتنتج أعمالاً غنيةً بالذكريات والغموض والمفاجات.
وتبدو السلسلة الجديدة للمنحوتات البرونزية العضوية، والقطع الخشبية لأنيس معاني وكأنها تردد صدى التشكيلات الطبيعية، فيما هي في الوقت نفسه تشبه المنحوتات القديمة، فتجمع بين تدّخل الانسان والطبيعة.
يذكر أن المعرض يستمر حتى 14 من شهر أيار المقبل.
 
- الصورة ارشيفية


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19774

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم