حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20080

"النواب" يؤجل مناقشته للتعديلات الجديدة على نظامه الداخلي

"النواب" يؤجل مناقشته للتعديلات الجديدة على نظامه الداخلي

"النواب" يؤجل مناقشته للتعديلات الجديدة على نظامه الداخلي

13-04-2014 05:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - فشل مجلس النواب بارادة اغلبية اعضائه بمناقشة مشروع التعديلات الجديدة على نظامه الداخلي في مستهل جلسته التي عقدها اليوم الأحد بعد ان تقدم النائب محمود الخرابشه باقتراح تاجيل البحث في مشروع تلك التعديلات.
 
تاجيل المناقشة بعد مرور نحو 10 دقائق
 
وجاء تساؤل الطراونه بعد أن بدأ المجلس بمناقشة مشروع القانون المعدل للنظام الداخلي لمجلس النواب، وبعد ان دفع النائب محمود الخرابشه بتاجيل المناقشة بعد مرور نحو 10 دقائق فقط على انطلاق اعمال الجلسة.
وعرض الطراونه اقتراح الخرابشه على النواب للتصويت عليه، وفشل المقترح بعد أن صوت لصالحه 50 من 101 ، واعترض النائبان خليل عطيه وسليمان الزبن على نتيجة التصويت، بتاييد العديد من النواب، مما اضطر رئيس المجلس لإعادة التصويت، ليفوز مقترح التاجيل في التصويت الثاني، حيث حصل على 56 صوتا من 101 نائب هو عدد النواب الحاضرين للجلسة وبغياب 49 نائبا.
 
رفع الجلسة
 
وقرر رئيس المجلس رفع الجلسة مباشرة بعد أن أعيد التصويت على مقترح الخرابشه، قائلا "ترفع الجلسة الى صباح يوم الثلاثاء، وعلى رؤساء الكتل النيابية وضع تصوراتهم على مشروع التعديلات والتقدم بها الى المجلس".
وطلب رئيس اللجنة القانونية النائب عبد المنعم العودات من رؤساء الكتل البرلمانية التقدم صباح اليوم الإثنين الى مكتبه بمقترحاتهم وفي حال لم يقدم أحد أي مقترحات فسيعلن عن ذلك.
وكان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونه قد تراس اجتماعا ظهر اليوم الأحد في قاعة عاكف الفايز وقبل انعقاد الجلسة الرسمية من اجل التفاهم على مشروع التعديلات.
 
تغيب 90 نائباً
 
وتغيب عن هذا الاجتماع غير الرسمي 90 نائبا وحضر 60 نائبا فقط، واعلنوا في اجتماعهم عن رفضهم لتلك التعديلات.
وجاء تأجيل الجلسة في سياق مبررات ساقها الخرابشه ومؤيدو التاجيل تتعلق برغبتهم بالتقدم بمقترحات جديدة، في الوقت الذي كان مشروع تعديل النظام الداخلي مطروحا على اللجنة القانونية منذ عدة أسابيع مضت ولم يقم النواب بالتقدم بأي مقترحات جديدة.
وتم تسجيل غياب 49 نائبا عن الجلسة الرسمية مساء أمس، مما يكشف عن تراخي النواب وعدم اهتمامهم بالالتزام بحضور الجلسات الرسمية.
 
أزمة حقيقية لدى النواب الذين تعودوا التغيب
 
ويلاحظ أن معالجة غياب النواب المتعمد عن الجلسات الرسمية لم تجد نفعا في وضع حد لهذه الظاهرة، خاصة أن المتوسط الحسابي لعدد النواب الذين يحضرون جلسات المجلس لا يتجاوز 89 نائبا، مما يعني أن متوسط الغياب عن مجموع الجلسات السابقة يصل الى غياب نحو 61 نائبا، وهو رقم كبير جدا ويكشف عن أزمة حقيقية لدى النواب الذين تعودوا التغيب عن الجلسات الرسمية، وهو ما يكشف أيضا عن عدم اهتمام واضح بالالتزام بواجبات النائب.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20080

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم