حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21119

إطلاق مهرجان عمان للرقص

إطلاق مهرجان عمان للرقص

إطلاق مهرجان عمان للرقص

12-04-2014 11:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تنطلق في السادسة من مساء اليوم، في المركز الثقافي الملكي، برعاية الأميرة سناء عاصم حفل افتتاح مهرجان عمان السادس للرقص المعاصر، الذي ينظمه المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين بعرض لفرقة «راسل ماليفنت» من المملكة المتحدة.
ويشارك في المهرجان ست فرق عالمية تمثل بالاضافة الى المملكة المتحدة دول: النرويج واستراليا والسويد وسويسرا تقدم عروضها على التوالي. عرض الافتتاح لفرقة راسل ماليفت، تحت عنوان «ما زال حاضرا « من تصميم «راسل ماليفنت»، وهي أمسية أدائية راقصة تدمج الصفات والمفردات من الرقص المعاصر والباليه والفنون العسكرية ومصمم الاضاءة الفنان مايكل هلز من سادلرز ويلز ومصممة الأزياء ستيفي ستيوارت ومصمم الرسوم المتحركة جان اوربناوسكي.
كما وتشتمل الأمسية على مزيج انتقائي من الصوت من تلحين اندي كوتون وموكول اللذان لديهما مسيرة فنية طويلة من الاعمال لمشتركة، كما تشتمل الامسية على معزوفة موسيقية من قبل أرماند عمار.
وتتوالى العروض الخميس 17 الجاري حيث تقدم فرقة كاري هواس النرويجية عرضا بعنوان « على حافة اليأس الان» وهو مخصص للفئة العمرية فوق 16 سنة يليها السبت 19 الجاري عرض لفرقة شون باركر من استراليا بعنوان «سعيد مثل لاري» وهو مخصص للفئة العمرية سبع سنوات فما فوق، يتبعه مساء الاثنين 21 الجاري فرقة كراسكو من السويد بعرض عنوانه «بارتولوميو» وهو مخصص للفئة العمرية 10 سنوات فما فوق.
مساء الثلاثاء 22 الجاري تقدم فرقة جو سترومجرين من النرويج عرضا بعنوان « لمحبي كرة القدم» ومخصص للفئة العمرية عشر سنوات فما فوق.
ويختتم المهرجان مساء الجمعة 25 الجاري الجاري بعرض لفرقة فيليب ساير من سويسرا بعنوان «الليلة الروحية» وهو للفئة العمرية 18 عام فما فوق.
وقالت مديرة المهرجان قمحاوي: «المهرجان يوفر للجمهور الأردني الفرصة للتعرف على تقنيات وجماليات الرقص المعاصر، وإتاحة الفرصة للفنانين الأردنين لحضور ورشات عمل في الرقص المعاصر التي تعقد على مدى أيام المهرجان، والإفادة من الخبرات المتعددة للفرق المشاركة».
وبينت بأنها ستمضي قدما في عقد مثل هذه الفعاليات وبخاصة في خضم ما يشهده العالم في أيامنا هذه من متغيرات، مؤكدة «من الضروري أن نكثف الجهود لتعزيز أهمية استخدام أشكال الفن الإبداعي المختلفة التي تتيح الفرصة للتعبير عن الأفكار والتطلعات والتحديات وانعكاسها على المجتمع.».
يشار إلى أن ملتقيات شبكة مساحات للرقص المعاصر التي تاسست في العام 2006، وتضم: تجمع مقامات للرقص في لبنان و سرية رام الله الأولى في فلسطين و تجمع تنوينا للرقص المسرحي في دمشق والمركز الوطني للثقافة والفنون في الاردن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21119

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم