حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21190

تواصل أيام ربيع عمان بوتريات وبيانو

تواصل أيام ربيع عمان بوتريات وبيانو

تواصل أيام ربيع عمان بوتريات وبيانو

02-04-2014 12:06 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تتواصل «أيام ربيع عمان.. وتريات وبيانو»، بتنظيم جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن بالتعاون مع المعهد الوطني للموسيقى في الفترة حتى 12 الجاري.
تستضيف الفعالية عددا من العازفين الكلاسيكيين الأردنيين، وتقام جميع الفعاليات على مسرح مركز الحسين الثقافي/ رأس العين.
تهدف الى تشجيع المواهب الموسيقية الأردنية المقيمة في الخارج لإحياء حفلات موسيقية داخل الأردن، وإظهار موهبتهم للجمهور الأردني. كما تهدف الى توظيف الطاقات والابداعات الاردنية لاستكشاف بعض اهم موسيقى الحجرة في العصرين الكلاسيكي والرومانسي، وذلك من خلال ثلاثة برامج، تبدأ برحلة موسيقية في فيينا الأثرية وتنتهي مع الروائع السلافية، مستخدمين فريقا من خمسة موسيقيين أردنيين وموسيقية عراقية، عازفا بيانو ورباعي وتريات.
اما الموسيقيون فهم: ياسمين علمي وكريم سعيد على البيانو، نبيه بولص والعراقية جمانة حسن على الكمان، فاردان بيتروسيان على الفيولا وفادي حتر على التشيللو.
وتشجع محبي الموسيقى حضور الامسيات الموسيقية الثلاث لترابطها مع بعضها البعض، وللحصول على روح احتفالية موسيقى الحجرة، ولهذا السبب تمتد هذه الفعالية على مدار أسبوعين بما فيها التدريبات وورشات العمل.
تهدف هذه الفعالية الى ترويج التنوع الثقافي والتبادل الثقافي في الأردن، إضافة الى الترويج لمستوى عالٍ من الموسيقى وجعلها متوفرة للجميع، وتغيير مفهوم الموسيقى الكلاسيكية لدى الناس بأنها ليست فقط للمثقفين. كما تهدف هذه الفعالية الى الترويج للموسيقيين الأردنيين والتشجيع على إقامة امسيات موسيقية دورية، إضافة الى بناء جسر تواصل بين الموسيقيين المحليين والموسيقيين العالميين الزائرين. وأخيرا تصميم ورشات عمل من خلال مؤسسات محلية في عمان خلال فترة الفعالية.
وتأتي حفلات المهرجان موزعة على امسيتين، 8 الجاري بعنوان «الثلاثي النمساوي»، و10الجاري بعنوان «شبح بيتهوفن»
وعلى هامش الفعالية يعقد في المعهد الوطني للموسيقى عدد من المحاضرات والورشات التدريبية، يقوم عليها العازفون، حيث يشاركون خبراتهم الموسيقية مع طلبة الموسيقى.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21190

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم