حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21218

عائلة مقدسية تجبر على هدم كرفانيها السكنيين بيدها

عائلة مقدسية تجبر على هدم كرفانيها السكنيين بيدها

عائلة مقدسية تجبر على هدم كرفانيها السكنيين بيدها

30-03-2014 07:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي عائلة المسلماني المقدسية على هدم كرفانيها السكنيين بيدها في حي "الحردوب" ببلدة الطور شرق أسوار القدس القديمة، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال عمر المسلماني الأحد إن العائلة قدمت استئنافًا في المحكمة الإسرائيلية على قرار الهدم الإداري الذي أصدرته بلدية الاحتلال بحق الكرفانين السكنيين، ولكنها رفضت الاستئناف وأمهلتنا حتى مطلع إبريل القادم لهدمها، وإلا ستتم عملية الهدم من قبل جرافات البلدية، وعلينا دفع التكاليف.

وأشار إلى أن العائلة شرعت صباح اليوم بعملية هدم الكرفانين حتى لا نتكبد دفع مبالغ باهظة لبلدية الاحتلال في حال قامت طواقمها بعملية الهدم بعد انتهاء المدة المحددة.

وأوضح أن الكرفانين أقيما منذ إبريل 2013 من الألمنيوم والجبص والصاج، وتبلغ مساحة الكرفان الأول 63 مترًا مربعًا، ومساحة الآخر 49 مترًا مربعًا، ويعيش فيهما ثمانية أفراد، مبينًا أن تكلفة بنائهما بلغت حوالي 98 ألف شيكل.

وكانت بلدية الاحتلال فرضت على عائلة المسلماني مؤخرًا مخالفة "حفر الأرض وتسويتها"، وذلك بقيمة 750 شيكل، حيث تحاول مصادرة أرض العائلة البالغة مساحتها دونمًا لشق شارع عام، وفق المسلماني.

يذكر أن مخطط الشارع طرح على الكنيست عام 2000، ولم يتم المصادقة عليه، وحسب البلدية فانه يحق لمالك الأرض تربية الأغنام والدواجن فيها، وبناء غرفة مزارع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21218

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم