حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31183

معرض للكتاب والصور التاريخية في المفرق

معرض للكتاب والصور التاريخية في المفرق

معرض للكتاب والصور التاريخية في المفرق

29-03-2014 12:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - نظمت مديرية ثقافة محافظة المفرق على مدى ثلاثة أيام معرضا للكتاب مع حصاد للصور التاريخية التي تحكي تفاصيل الحياة قديما في مدينة المفرق في قاعة نادي المعلمين.
وقال مدير الثقافة فيصل العجيان ان الهدف من استمرارية اقامة معرض الكتاب في المحافظة وفي مختلف المواقع كالمدارس والاندية وغيرها الى احقية كل مواطن في اقتناء ما يحتاجه من مؤلفات تثري الوجدان والمعرفة لديهم بافكار خلاقة سطرتها ايدي مبدعين متماشية مع الظروف والتطورات الحالية.
وأضاف أنها تهدف ايضا الى رفع مستوى الوعي لكافة افراد الاسرة الاردنية لافتا الى تخصيص زاوية لكتب الاطفال والقصص بكون الطفل هوالمستقبل والمرحلة الاولى لبناء الانسان.
واشار المنسق الاعلامي في المديرية عاقل خوالدة الى ان المديرية عملت على تخصيص مساحات تحتوي على مجموعة من الصور تبرز تاريخ المفرق التراثي اضافة الى تضمين المنطقة ارشيفا تاريخيا موثقا للحقبات التي توالت عليها، لافتا الى استمرارية المديرية بجمع المزيد من الصور بالتواصل مع المواطنين والمؤسسات المحلية لارشفة الصور القديمة الكترونيا، منوها الى ان محافظة المفرق تميزت بتعاقب الحضارات العريقة، وشهدت تاريخا حافلا مليئا بالاحداث والنهضة التنموية.
واكد الزائر محمد الخزاعلة ان وجود صور معبرة تحكي تاريخ المفرق وشخصيات موجودة منها متقاعدون ومعروفون اضافة الى انها تعيد ذكريات الماضي الى الحاضر والتحولات الكبيرة التي طرأت على مدينة المفرق.
وبينت مرام المشاقبة ان اقامة معارض الكتب تعتبر فرصة ومكانا مثاليا للاطلاع على عدد كبير من الاصدارات الحديثة والقديمة وتحث المواطن على اقتناء كتب معينة وباسعار رمزية داعية الى استمراريتها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31183

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم