حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 116907

وثيقة .. الطراونة يشكي للنسور استهتار محادين باجتماعات اللجان النيابية

وثيقة .. الطراونة يشكي للنسور استهتار محادين باجتماعات اللجان النيابية

وثيقة  ..  الطراونة يشكي للنسور استهتار محادين باجتماعات اللجان النيابية

26-03-2014 09:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – العقبة – يوسف الطورة – برز مؤخرا الحديث عن عشرات الملفات المثيرة للجدل في سلطة منطقة العقبة وعدد من الشركات والمؤسسات التي يترأس محادين كامل مجالس ادارتها، إلى جانب إخفاء حقائق عن الحكومة واللجنة المالية في مجلس النواب في معرض رده على عدد من المذكرات والاستجوابات النيابية ، خصوصا فيما يتعلق في الموازنة العامة وحجم الإنفاق.
وكشفت مصادر نيابية لـ"سرايا" تهرب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة د . كامل محادين من اجتماع كان من المفترض عقده ظهر اليوم مجلس النواب واللجنة المالية بحضور رئيس ديوان المحاسبة ومدير مكتب العقبة ، إلى جانب عشرة من رؤساء الأقسام والمدراء في السلطة تغيبوا باستثناء مدير الضريبة في السلطة الذي تواجد قبل بدء الاجتماع الذي اجل حتى اشعار آخر بسبب تغيب محادين.
 
إمتعاض من إنسحاب محادين من الإجتماعات


ورصدت "سرايا" حالة من الامتعاض جراء تجاهل محادين وانسحابه من اجتماعات مماثلة في أوقات سابقة على الرغم من انتقاد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة في كتاب وجهه منتصف الشهر الجاري لرئيس الوزراء ينتقد التغيب المتكرر لرئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الخاصة كامل محادين حضور اجتماعات لجان العمل والتنمية الاجتماعية والسكان والحريات العامة والنزاهة والشفافية وتقصي الحقائق دون اعتذار رسمي، رغم توجيه دعوة تؤكد على ضرورة التواجد والحضور بغية مناقشة ملفات مالية تعنى بشأن السلطة ، واصفا تغيب بالأمر الذي بات يشكل عائق امام عمل اللجان النيابية.
والمحت مصادر نيابية مطلعة لـ"سرايا" بان ثمة مذكرة نيابية لرؤساء اللجان سيتم توجيهها لرئيس مجلس النواب من خلال الأمانة العامة لمناقشة ظاهرة تهرب محادين حضور اجتماعات دون عذر مقنع سيكون حاضرة على جدول أعمال الجلسات المقبلة ، معتبرين بان ما يرتكبه محادين يعتبر توجيه صفعات متكررة للمجلس التشريعي الرقابي وإعاقة عمل اللجان.
فيما فسرت اللجان النيابة تغيب محادين بمثابة التهرب من مسؤولياته الوظيفية للإجابة عن استفسارات نيابية وعشرات الملفات الموثقة يثار حولها الجدل وشبهات فساد وضعت مؤخرا على طاولة الأمانة العامة في البرلمان.
 
إنسحاب مماثل
 
يشار إلى ان رئيس مجلس المفوضين في سلطة العقبة الخاصة وعدد من مسؤولي المنطقة الخاصة انسحبوا من اجتماع نيابي مماثل قبل مطلع العام الحالي عقب الدقائق الأولى لبدء الاجتماع من المفترض ان يناقش أزمة عمالية ضربت مؤسسة الموانئ لمرات عديدة ، بذريعة احتجاجهم على مشاركة اعضاء اللجنة النقابية لمؤسسة الموانئ للإجتماع، زاعمون أن مشاركتهم بالاجتماع الرسمي النيابي الحكومي يعتبر مخالف لما تم الاتفاق والتوافق عليه مسبقاً مع اللجنة الإدارية النيابية.
إضافة لتغيبهم عن اجتماع مماثل قبل بدء فعالياته بدقائق عقب تسرب أنباء بان ثمة العديد من الملفات الساخنة حطت على طاولة الاجتماع سيتم مناقشتها لضمان عدم تهرب محادين من مسؤولياته الوظيفية ارجأت حتى أشعار آخر قبل ان يتم تحديده ظهر اليوم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 116907

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم