حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18268

أسير فلسطيني معرض للموت في أي لحظة

أسير فلسطيني معرض للموت في أي لحظة

أسير فلسطيني معرض للموت في أي لحظة

26-03-2014 07:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أعلنت محامية وزارة الأسرى هبة مصالحة "أن الأسير وحيد حمدي زامل أبو ماريا (47 عاما) سكان بيت أمر قضاء الخليل المضرب عن الطعام منذ 9/1/2014 ويقبع في مستشفى وولفسون الإسرائيلي يمر في مرحلة خطيرة للغاية ومعرض لموت فجائي في أية لحظة".
وعبرت مصالحة التي زارت الأسير أبو ماريا عن قلقلها الشديد على حياته بعد 77 يوما من الإضراب عن الطعام حيث يتقيأ كتل من الدم ونبضات قلبه تقريبا تكاد تتوقف وأن الأطباء الإسرائيليين ابلغوها أنه في حالة خطيرة جدا داعية مصالحة إلى التحرك السريع لإنقاذه قبل أن يستشهد محملة مصلحة السجون وأجهزة الأمن المسؤولية عن حياته خاصة انه معتقل إداري دون تهمة ودون محاكمة، وأن إضرابه يهدف إلى وقف هذا الاعتقال التعسفي وعدم تجديده.
خطر الموت:
وقال الأسير أبو ماريا للمحامية مصالحة وفق "معا"، إن وضعه ازداد سوءا وحصل تدهور شديد على وضعه الصحي ابتداء من اليوم السبعين للإضراب ولم يعد يقوى على شرب الماء إلا القليل، ولم يعد جسمه يتقبل أي شيء حتى الماء، وأصيب بتعب في القلب وانخفاض في النبضات.
وأضاف أبو ماريا "في اليوم الرابع والسبعين من إضرابه راجع كميات من الدم أكثر من السابق ولم يعد يرى إلا القليل، وفي اليوم الخامس والسبعين توقفت نبضات القلب تقريبا عن النبض وفقد نظره تماما واختفى السمع وأصبح نفسه بطيئا بسبب نقص كمية الأوكسجين بالدم".
وقال "عندما رأت إدارة السجن ذلك حضر ضباط وأطباء وابلغوا مدير السجن انه يمر في مرحلة احتضار بعد أن فقد الوعي ولم يعد يعي ما يدور حوله، مما اضطرهم إلى إعطائه بشكل عاجل الفيتامينات لإنقاذ حياته وإعطاءه الملح والماء عن طريق الوريد".
وأفاد أبو ماريا أنه في اليوم السادس والسبعين من إضرابه استقر وضعه بعد أن أخذ السكر والماء ولكن خطر الموت ما زال موجودا.
حالته الصحية:
ووصفت المحامية مصالحة حالته الصحية قائلة أن جسمه ضعيف جدا وفقد الكثير من الوزن، حيث كان قبل الإضراب 90 كغم وأصبح 50 كغم، ويشعر بدوخة قوية ووجع في رأس شديد ووخزات في القلب وآلام شديدة في الصدر ووجع بالمعدة ووجع بالخواصر ووجع في المفاصل وتشنج في العضلات ورجفة في الجسد وارتعاش وضعف شديد في الرؤية وضعف في السمع وأوجاع قوية في الأذن ، ويعاني من ضيق تنفس والاختناق ويتقيأ الدم، ودقات قلبه غير منتظمة ولا يستطيع شرب الماء ولا الوقوف على قدميه ويضطر للتبول داخل وعاء وهو على سريره.
وقالت إنه ينام أغلب الوقت لا يقوى على فتح عينيه والذاكرة أصبحت عنده ضعيفة جدا.
التقرير الطبي:
وقالت المحامية مصالحة إن مدير القسم الباطني في المستشفى اخبرها أن وضع الأسير أبو ماريا خطير جدا وغير مستقر وأنه في أي لحظة احتمال أن يتدهور وضعه الصحي أكثر وتتوقف أعضاءه عن العمل ولا يستطيع أن نضمن أي شيء، وأن حياته في خطر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18268

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم