حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16673

القيادي في حركة حماس يوسف: سنقبل نتائج الاستفتاء على اتفاقية السلام مع اسرائيل

القيادي في حركة حماس يوسف: سنقبل نتائج الاستفتاء على اتفاقية السلام مع اسرائيل

القيادي في حركة حماس   يوسف: سنقبل نتائج الاستفتاء على اتفاقية السلام مع اسرائيل

25-03-2014 04:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا  - قال القيادي في حركة حماس حسن يوسف ان حركته سوف تقبل نتائج الاستفتاء الفلسطيني العام حول اتفاقية السلام في حال وقعها الرئيس أبو مازن مع الجانب الاسرائيلي.

جاءت أقوال يوسف عبر لقاء خاص مع موقع "والاه" العبري في مكتبه في مدينة رام الله .

وبحسب ما نشر الموقع اليوم الثلاثاء فان حسن يوسف القيادي في حركة حماس في الضفة الغربية أكد بأن من حق حماس معارضة اتفاقية السلام والمفاوضات، كما هو الحال في اسرائيل فهناك معارضين ومؤيدين، ولكنننا سوف نقبل رأي غالبية الشعب الفلسطيني ونحترم رغبته، وذلك من خلال الاستفتاء الشعبي الذي وعد به الرئيس الفلسطيني أبو مازن حال توصل الى اتفاقية سلام مع الجانب الاسرائيلي ، وهذا الاستفتاء يجب ان يتم في كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني .

وأبدى يوسف استعداد حركة حماس للتوقيع مع الاحتلال على هدنة لفترة زمنية غير قصيرة يتم الاتفاق عليها بين الجانبين، والتي بموجبها سوف تتوقف كافة العمليات من حركة حماس حتى في مناطق الضفة الغربية.

وأكد يوسف بمناسبة مرور أكثر من عشرات سنوات على اغتيال مؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين بالقول "ان اسرائيل حتى اليوم لم تستوعب الدرس من هذه العملية ، فحركة حماس ازدادت قوة منذ اغتيال ياسين وليس العكس ، فالحركة موجودة وتعمل ولا يمكن تجاهلها" .

وأضاف يوسف أن الشعب الفلسطيني غير معني باستمرار المعاناة، واذا وافقت اسرائيل على حقوق الشعب الفلسطيني باقامة دولة مستقلة ذات سيادة على حدود الأراضي المحتلة عام 67 يمكن بهذه الحالة التوصل الى سلام، وعلى الاحتلال ان ينسحب من كامل الاراضي التي احتلت عام 67 .

وأبدى استعداد حركته للتوجه الى انتخابات عامة فورا وهذا على عكس الموقف الذي كانت تعارضه حركة حماس ، أثناء الحوارات حول المصالحة بين حركة حماس وفتح ، حيث كانت تطلب فتح اجراء الانتخابات خلال 3 شهور منذ التوقيع على اتفاقية المصالحة ، في حين كانت حماس تطلب فترة زمنية أكثر، ويعتبر موقف حسن يوسف بالتوجه الى الانتخابات فورا تغيير في الموقف .

وعاد يوسف ليؤكد مرة أخرى استعداد حماس الموافقة على رأي أغلبية الشعب الفلسطيني عبر الاستفتاء العام على أي اتفاقية سلام يتوصل اليها الرئيس أبو مازن ، ولكنه أكد بأنه يتوجب التوصل الى المصالحة قبل التوصل الى هذه الاتفاقية .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16673

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم