حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18130

لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية ترد مشروع قانون اتفاقية تتعلق باستكشاف البترول

لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية ترد مشروع قانون اتفاقية تتعلق باستكشاف البترول

لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية ترد مشروع قانون اتفاقية تتعلق باستكشاف البترول

23-03-2014 04:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ردت لجنة الطاقة والثروة المعدنية مشروع قانون التصديق على اتفاقية المشاركة في الانتاج للاستكشاف عن البترول وتقييم اكتشافه وتطويره وانتاجه بين سلطة المصادر الطبيعية في المملكة الاردنية الهاشمية وائتلاف شركة كوريا جلوبال انيرجي كوربويشن وشركة انجي اويل ( بي ل سي ) في البحر الميت ووادي عربة لسنة 2013 .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم برئاسة النائب جمال قموة الذي بين ان سبب رد هذا المشروع راجع لعدم توفر الامكانيات الفنية والادارية والمالية لهذه الشركات اضافة الى انها لا تلبي الطموح في التنقيب عن البترول .
واضاف قموه ان اللجنة عقدت العديد من الاجتماعات في الايام الماضية مع شركة كوريا جلوبال انيرجي كوربويشن وشركة انجي اويل استمعت خلالها الى شرح مفصل حول امكانيات الشركة وعلى ضوء ذلك وبعد التباحث مع اعضاء اللجنة تبين عدم توفر الامكانيات الفنية والادارية والمالية للشركة في التنقيب عن البترول .

من جهتها أقرت اللجنة النيابية المشتركه (القانونية والعمل والتنمية الاجتماعية والسكان) مشروع قانون الإحداث لسنه 2012 بصيغته النهائية تمهيدا لعرضه على مجلس النواب .


على صعيد اخر عقدت اللجنة القانونية النيابية اجتماعا مغلقا اليوم الاحد برئاسة النائب المحامي عبد المنعم العودات تدارست فيه موضوع قضية بيع ارضي في منطقة البحر الميت.

وقال النائب العودات ان اللجنة استمعت خلال الاجتماع الى احد الشهود حول الوقائع الوارده في قضية بيع ارضي في منطقة البحر الميت موضحا ان اللجنة ستواصل اجتماعاتها ودعوة شهود اخرين للأستماع الى شهادتهم المتعلقة بهذا الشأن في اجتماعات لاحقه .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18130

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم