حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21288

تطبيق جديد على "الأندرويد" لحساب عدد أشواط الطواف

تطبيق جديد على "الأندرويد" لحساب عدد أشواط الطواف

تطبيق جديد على "الأندرويد" لحساب عدد أشواط الطواف

19-03-2014 02:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أطلق مركز الابتكار التقني لأنظمة المعلومات الجغرافية بجامعة أم القرى تطبيق "طواف" على أجهزة الأندرويد لمساعدة الطائفين على متابعة عدد أشواط الطواف بالكعبة المشرفة والتنبيه حال الانتهاء من الطواف.

وأوضح نائب مدير المركز، الدكتور صالح باسلامة، أن التطبيق يستخدم تقنية "جي بي إس" ومزيج من الحساسات المدمجة في الأجهزة الذكية كـ"الواي فاي" والـ"بلوتوث" وحساسات الحركة لتحديد موقع الشخص ومتابعة حركته داخل صحن الطواف؛ حيث يزداد العداد عند إكمال كل شوط حتى تكتمل الأشواط السبعة، ومن ثم تنبيه المستخدم باكتمال أشواط الطواف.

ولفت باسلامة النظر إلى أن التطبيق يخيِّر المستخدم في مشاركة معلومات الحركة وإرسالها لخوادم مركز الابتكار التقني الآمنة حتى تعالج لاحقا للمساعدة في فهم انسيابية حركة الطواف وتقديم خدمات إحصائية عن مستويات الزحام.

وبيَّن أن البرنامج هو أحد مخرجات مشروع HajjSense بالمركز الذي يهدف إلى جمع بيانات وافرة عن الحج والعمرة ومعالجتها للمساعدة في تحسين الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

كما أشار إلى أنه يمكن للجميع تنزيل التطبيق على الموقع التالي http://www.gistic.org/TawafApp/ كاشفا عن إطلاق المركز للتطبيق قريباً على أجهزة الايفون.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21288

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم