حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16369

تحرير 150 مخالفة في الأسواق

تحرير 150 مخالفة في الأسواق

 تحرير 150 مخالفة في الأسواق

10-03-2014 04:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - حررت مديرية مراقبة الأسواق في وزارة الصناعة والتجارة 150 مخالفة منذ بداية الشهر الحالي، شملت قطاعات تجارية في محافظات المملكة كافة، بحسب مدير الرقابة على الأسواق المهندس سامر خوري.

وبين خوري أن المخالفات التي تم تحريرها توزعت بواقع 112 مخالفة في محافظة العاصمة، و38 مخالفة في باقي محافظات المملكة.

وعن توزيع المخالفات، قال خوري إن فرق الرقابة التابعة للوزارة حررت 57 مخالفة لعدم إعلان الأسعار بشكل واضح، في حين بلغ عدد مخالفات وزيادة سعر مادة أساسية 87 مخالفة، وعدم الإعلان عن تنزيلات من دون تحديد المدة أو تجاوز المدة 6 مخالفات، وإخفاء أو الامتناع عن بيع سلع أساسية 3 مخالفات.

وأشار إلى قيام الوزارة بشكل يومي برصد واقع أسعار السلع بهدف الاطلاع على تغيرات الأسعار، مبينا أنه في حال رصد ارتفاع غير مبرر لأي سلعة يتم اتخاذ إجراءات فورية من خلال وضع سقوف سعرية لها. وقال خوري "إن مراقبة الأسواق لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق التجار المخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

وبين أن فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضبط المخالفين، داعيا إلى ضرورة الالتزام بقانون الصناعة والتجارة، والتعليمات الصادرة بموجبه وعدم المساس بحقوق المستهلكين والتلاعب باحتياجاتهم والتعاون في سبيل التخفيف عن المواطنين وعدم استغلالهم.

وأوضح خوري أن فرق الرقابة تعمل وفق برنامج عمل يومي يشمل جميع القطاعات في السوق المحلية، وذلك للتأكد من التزامها بالتعليمات والأنظمة الصادرة عن الوزارة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16369

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم