حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28864

بعد 55 دقيقة .. رفع جلسة النواب لفقدان النصاب ونشر اسماء المتغيبين للشعب

بعد 55 دقيقة .. رفع جلسة النواب لفقدان النصاب ونشر اسماء المتغيبين للشعب

 بعد 55 دقيقة  ..  رفع جلسة النواب لفقدان النصاب ونشر اسماء المتغيبين للشعب

05-03-2014 01:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بعد 55 دقيقة من بدئها، اضطر رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة لرفع جلسة مجلس النواب صباح اليوم الأربعاء، بسبب فقدان النصاب.

وقال الطراونة "أعتذر من الشعب الأردني بسبب فقدان النصاب.. لا أستطيع الاستمرار والتصويت في الجلسة بسبب تسرب النواب خارج القبة وفقدان الجلسة لنصابها".

وحث الطراونة الأمانة العامة العامة لمجلسه على نشر أسماء النواب المتغيبين حتى يكون هناك جدية من قبلهم في حضور جلسات مجلسهم.

جاء إعلان فقدان الجلسة لنصابها أثناء مناقشة المجلس للقانون المؤقت للزراعة الذي أخذ من وقت المجلس 4 جلسات متتالية بدون أن يتم إقرار سوى 20 مادة منه من أصل ما يقرب من 70.

وخلال الجلسة، أعلن النائب مجحم الصقور انسحابه احتجاجا على القانون المؤقت للزراعة باعتباره قانونا ظالما ولا يخدم المزارعين، مطالبا بإعلان حالة الجفاف.

وكثرت مداخلات النواب خلال النقاش التي تطالب الحكومة بالإسراع في إعلان حالة الجفاف في الموسم المطري الحالي.

مطالبات النواب دفعت وزير المياه وزير الزراعة بالوكالة حازم الناصر للتدخل والقول "إن إعلان حالة الجفاف له معايير دولية، وستقوم الوزارة بالنظر إن كانت المعايير تنطبق على حالة هذا العام أم لا".

وتابع قائلا "إن الفترة الزمنية التي يتوجب أعلان حالة الجفاف هي بعد 21 من الشهر الحالي، وهذا التوقيت لم نصل إليه حتى الآن، وأن يكون الهطول المطري أقل من 25% ونحن عندنا 31% وهذا لم يتحقق، كما أن إعلان حالة الجفاف يتطلب وجود ظاهرة لنفوق المواشي وهذا لم يتم رصده".

وأضاف الناصر "أقر أن هذا الموسم جاف، ولكن المعايير الدولية لا تنطبق على حالة هذا العام".
وفي بداية الجلسة، تحدث النائب عوض كريشان، وطالب بالإفراج عن المعتقلين، وطالب ببنك دم في مستشفى معان الحكومي، ووصف مخالفات السير الكثيرة بأنها جباية.

وأشاد النائب عبد الهادي المحارمة بجهود رجال القوات المسلحة العاملين على الحدود الأردنية- السورية، ودورهم في حماية الحدود وتأمين دخول آمن للاجئين السوريين.

وتحدث النائب باسين بني ياسين عن الوضع المتردي للموسم الزراعي والخسائر التي لحقت بهذا القطاع جراء الجفاف، وشدد على أهمية دعم القطاع الزراعي.(الغد")


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28864

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم