حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30270

22 نائباً يحذرون الحكومة من التورط في الأزمة السورية

22 نائباً يحذرون الحكومة من التورط في الأزمة السورية

22 نائباً يحذرون الحكومة من التورط في الأزمة السورية

04-03-2014 05:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - حذر 22 نائبا الحكومة في مذكرة تبناها النائب خليل عطيه التدخل او حتى المشاركة في إجتماعات سرية او عمل جسور جوية لنقل كافة أنواع السلاح عبر الحدود الجنوبية الأردنية للقطر السوري وعدم التدخل الخارجي في الشأن السوري.
 
النواب شددوا على ابتعاد الحكومة عن التورط وعن أي شبهة تورط
 
وشدد النواب في مذكرتهم على ابتعاد الحكومة عن التورط والإبتعاد عن أي شبهة تورط في ثنايا الأزمة السورية ودهاليزها ومطالبين بالتمسك بالسياسة الحكيمة التي يخطها الملك والعمل على إنهاء الأزمة السورية بالحل الدبلوماسي وحسب ما اقره الشعب السوري.


إلى ذلك، ناقش النواب في الجلسة ردود الحكومة على أسئلة النائبين عطية وهايل الدعجة، حول المدرج الشمالي المعطل حتى اليوم في مطار الملكة علياء، وخطورة فتحه.
وردت وزير النقل لينا شبيب بالقول إنه "توجد لجنة للتحقق في كل الإجراءات التي حدثت في المدرج الشمالي في المطار"، مشيرة الى أنه سيتم الانتهاء من التحقيق خلال شهر.
كما جرت مناقشة ردود الحكومة على أسئلة النواب يوسف القرنة، ومحمود الخرابشة، وحسن عجاج عبيدات، ومحمد الرياطي، وعبدالجليل العبادي، وسليمان الزبن، ورائد حجازين، ونايف الليمون، وبسام البطوش، وزكريا الشيخ، ومحمد هديب، وقاسم بني هاني، ومحمد الحجايا، ومصطفى العماوي، وموفق الضمور، ويوسف ابو هويدي، وسعد الزوايدة.
وفي بداية الجلسة، قال النائب سليم البطاينة إن "بعض النواب يهاجمون المجلس، وأداء زملائهم، وهم ممثلون للشعب، وأطلب منهم عدم تعليق فشلهم على أداء المجلس، وهذا المجلس من المجالس المحترمة، ولا يجوز مهاجمة النواب".
وقال النائب عساف الشوبكي إن مجلس النواب "اتخذ قرارا بطرد السفير الإسرائيلي من عمان، فماذا فعلت الحكومة لتنفيذ القرار؟ وماذا سيفعل مجلس النواب الذي هدد بطرح الثقة بالحكومة ان لم تلتزم بقراره؟".
كما استفسر النائب يحيى السعود من الحكومة حول القرار السابق، وانتقد ايضا قيام نواب بنقد مجلسهم.
أما النائب محمود الخرابشة فقال إن "مجلس النواب ليس فوق النقد، ومن حق الجميع الحديث"، فيما قال النائب علي الخلايلة "إن كان للنواب ملاحظات على أداء زملائهم فيمكنهم الحديث معهم بشكل جانبي وليس تحت القبة".
كما قال رئيس المجلس إن "مجلس النواب ليس فوق النقد، وليس محصنا، ومن حق أي شخص إبداء وجهة نظره".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30270

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم