حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14188

مجهول يطلق النار على منزل الشيخ الباز في اللد

مجهول يطلق النار على منزل الشيخ الباز في اللد

مجهول يطلق النار على منزل الشيخ الباز في اللد

03-03-2014 04:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اطلق مجهول النار فجر اليوم الاثنين على منزل الشيخ يوسف الباز، إمام المسجد الكبير في اللد، حيث اصابت مدخل المنزل حوالي 20 رصاصة يعتقد انها من مسدس. ولم يصب أحد من سكان المنزل بأذى.

وقال الشيخ يوسف الباز ": "في الساعة 4:45 فجر اليوم الاثنين قام مجهولون بإطلاق النار على جدران منزلنا وعلى بابه، وبدورنا اتصلنا بالشرطة التي شرعت بالتحقيق في الحادث واخذ البصمات والأدلة، أما بالنسبة للخلفية فهي حتى الآن مجهولة بالنسبة لنا ولا نعلم من الفاعل، لذلك نترك الامر للشرطة الاسرائيلية للتحقيق والتوصل الى الجناة".

وحول الواقعة قال الشيخ : "حضرت إلي زوجتي في البيت الثاني وأخبرتني ان أحدا ما أطلق الرصاص على بيتنا. قمت لأتوضأ لصلاة الفجر، وفجأة سمعت إطلاق رصاص مرة أخرى. ركضت باتجاه المنزل الثاني المجاور فوجدت أن الرصاصات أصابت الباب وشباك المطبخ، فاستدعيت الشرطة للتحقيق في الحادثة".

وأضاف الشيخ"الأسبوع الماضي عن ظاهرة الجريمة بين السكان العرب من فلسطينيي 48 في المدن المختلطة في إسرائيل، حول الظروف التي أدّت إلى إطلاق النار، فقال: "أنا إمام مسجد ولا أوفر أي إنسان من النقد من أجل المصلحة العامة، ويجوز أن إطلاق النار هذا جاء بسبب ما أقوم به من انتقاد".

وفي تعقيب للمحامي زاهي نجيدات، الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية (الجناح الشمالي) الذي ينتمي إليها الشيخ الباز، على حادثة اطلاق النار على منزل الشيخ يوسف الباز : "نحن في الحركة الإسلامية نستنكر هذا الاعتداء الغاشم مهما كانت دوافعه وأياً كان فاعله ، سيما والحديث يدور عن شخصية بقامة فضيلة الشيخ يوسف الباز" .

وقال الشيخ اسماعيل أبو مرسة، مسؤول الحركة في اللد: "هذا عمل جبان ومرفوض عموما وبحق فضيلة الشيخ يوسف الباز خصوصا، فالرجل إمام مسجد وأحد وجهاء مدينة اللد، فحقه على الجميع الاحترام والتقدير وليس اطلاق الرصاص


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14188

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم