حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8539

وفاة الفنان نظيم شعراوي

وفاة الفنان نظيم شعراوي

وفاة الفنان نظيم شعراوي

01-07-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

 

سرايا- توفي الفنان نظيم شعراوي عن عمر يناهز 89 عاما بعد صراع طويل مع المرض استمر عدة سنوات حيث كان يعاني من ضمور شديد في خلايا المخ تسبب له في فقدان الذاكرة.

 

كانت قد تدهورت الحالة الصحية والنفسية لشعراوي خلال الفترة الأخيرة وكان عندما يسترد ذكراته يشتكي من جحود اصدقائه في الوسط الفني حيث لم يسأل عنه خلال فترة مرضه.

 

وكانت قد ناشدت زوجته وسائل الاعلام المختلفة بأن يتم إطلاق اسمه على الشارع الذي يقيم به بناء على رغبته، حيث كان يتمني أن تتحقق هذه الأمنية قبل وفاته.

 

ولد الفنان نظيم شعراوى بمحرم بك بالإسكندرية في 7 يناير 1921 ، وبدأ مشواره الفني في نهاية الأربعينيات، وعمل في مسرح رمسيس والمسرح القومي، ونال شهرته بأدواره المسرحية التي قدمها مع فؤاد المهندس.

 

كان أول أدوار نظيم شعراوي دور طيار في فيلم فتاة من فلسطين عام 1948، ثم دخل المعهد العالي للتمثيل وتخرج فيه عام 1953، وكان من بين زملائه برلنتي عبد الحميد، وسناء جميل، ومحمد رضا.

 

وشارك فى العديد من المسرحيات أشهرها "شاهد ماشفش حاجه"، "مدرسة المشاغبين"، "السكرتير الفنى"، "لوكاندة الفردوس"، كما شارك في عدد من الأفلان السينمائية أشهرها "طيور الظلام"، "الواد محروس بتاع الوزير"، "يا عزيزى كلنا لصوص"، "ليلة القبض على بكيزة وزغلول".

 

كانت آخر أعماله التليفزيونية "مسلسل الرجل الآخر" عام 2000مع نور الشريف، حيث جسد دور رجل قعيد أنهكه المرض من مآسي الحياة وظلم الناس، وكان وقتها أيضا مريض ولا يستطيع الحركة بالفعل.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8539
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-07-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم