حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14317

على غير المألوف .. نواب وقادة مجتمع في محافظة الطفيلة يسمعون وزير الصناعة والتجارة كلمات نارية وانتقادات حادة

على غير المألوف .. نواب وقادة مجتمع في محافظة الطفيلة يسمعون وزير الصناعة والتجارة كلمات نارية وانتقادات حادة

على غير المألوف  ..  نواب وقادة مجتمع في محافظة الطفيلة يسمعون وزير الصناعة والتجارة كلمات نارية وانتقادات حادة

29-06-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

الطفيلة – سرايا – خاص - قام وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي بزيارة إلى   محافظة الطفيلة حيث التقى محافظها خالد أبو زيد بحضور النائبين انصاف الخوالدة والمهندس عبد الرحمن الحناقطة ورؤساء بلديات الطفيلة الكبرى المهندس خالد الحنيفات وبلدية الحسا المهندسة رنا الحجايا وبلدية القادسية شكري الخوالده إضافة لعدد من أعضاء المجلس الاستشاري وجرى مناقشة   حزمة من القضايا والموضوعات التنموية التي تهم سكان المحافظة حيث وعد الوزير في ختام اللقاء بدراستها والإجابة عليها بعد عشرة أيام وعقد لقاء آخر لمتابعتها مشيرا إلى أن مؤسسة تشجيع الاستثمار تعد لعقد مؤتمر خاص لتشجيع الاستثمار في محافظات الجنوب

 

غير المألوف في اللقاء كانت الكلمات النارية التي قالها عدد من الحضور في وصف أحوال مواطني المحافظة وعن قصور المسؤولين عن معالجتها     موجهين انتقادات لاذعة للحكومات المتعاقبة على قصورها في توزيع المكتسبات الوطنية وتجاهلها محافظة الطفيلة .

 

وقالت النائب إنصاف الخوالده   أنها المرة الأولى منذ ان أصبحت نائبا في الدورة السابقة التي تشاهد فيها وزيرا للصناعة والتجارة يزور محافظة الطفيلة فيما تساءلت عما فعلته الحكومات السابقة والحكومة الحالية حيال توجيه الاستثمارات إلى هذه المحافظة التي تكتنز مقومات استثمار في مجالات متعددة ومتنوعة .

 

وقالت .. لا يهمنا الوزير الفلاني أو العلاني بل ما يهمنا الوزير الذي يتابع شؤون وزارته ويستمع للمواطنين ويجول في الميدان القادر على اتخاذ القرارات وتنفيذها ... منتقدة وزراء الخدمات في الحكومة الحالية الذين لم يبادروا إلى زيارة المحافظة حتى الآن ومستعرضة مجموعة من القضايا والموضوعات من ضمنها تأثير سنوات الجفاف والقحط المتتالية على الزراعة وتربية المواشي في المحافظة  

 

وقال النائب المهندس عبد الرحمن الحناقطة ان اغلب مشاريع المحافظة لم تأتي ضمن خطط وبرامج حكومية بل مبادرات ومكارم من لدن جلالة الملك الحريص على تحسين أحوال المواطنين في مختلف مواقعهم وكان الأجدر بالحكومات أن تنطلق في نهجها وأداءها   من استراتيجيات وطنية بعيدة الأمد مضيفا أن إدراج الطفيلة على خارطة الأردن الاستثمارية لم يتحقق إلا بعد أن وصل صوتنا إلى جلالة الملك مؤكدا على أهمية تسريع العمل لانجاز مدينة الطفيلة الصناعية وعلى إنشاء منطقة تنموية في جرف الدراويش .

 

وقال رئيس بلدية الطفيلة الكبرى المهندس خالد الحنيفات إن الانتماء والولاء للوطن والعرش الهاشمي مترسخ في القلوب أبا عن جد   لكن الغبن والقهر يرى في وجوه الناس جراء تهميش المسؤولين وصناع القرارات لمطالبهم واحتياجات المحافظة .

 

وأضاف ان محافظة الطفيلة لم تشهد في الثلاثين عاما الماضية تنفيذ أي مشروع تنموي بمبادرة   حكومية  ومشكلتنا الكبرى توفير فرص العمل لمئات الشباب والشابات خريجي الكليات والجامعات في التخصصات المختلفة وحقيقة نحس هنا في الطفيلة بطعم المرارة والقهر متسائلا عن الدور التنموي للشركات الكبرى في محيط المحافظة وبخاصة شركتي الاسمنت والفوسفات اللتان توقفتا منذ سنوات عن التشغيل وتنأي عن المساهمة في تنمية المجتمعات   مقترحا على الحكومة سن تشريع تلزمها   بتخصيص جزء من أرباحها لدعم مؤسسات المجتمع المدني .

 

وطالب النائب السابق بخيت الحجايا الوزارة بتوفير مادة الطحين البلدي لاستخدام المنازل مؤكدا   انه سعى شخصيا إلى شراء شوال واحد من مادة الطحين البلدي من أسواق محافظتي الطفيلة ومعان لكنه لم  يوفق .

 

وأضاف الحجايا متسائلا ... كيف يمكن تحقيق تنمية في البادية وقد   ذقنا الجوع وما زلنا ننتظر المستثمرين   منتقدا تسرع الحكومة بتخصيص قطع أراضي من خزينة وتسجيلها بأسماء بعض بحجة الاستثمار ومؤكدا أن وزيرا سابق تمكن من تسجيل ارض باسمه مساحتها 500 دونم تقع شرقي بلدة القطرانه   ومن ثم باعها لشخص يدعي انه مستثمر .

 

وعرض رئيس اتحاد المزارعين في الطفيلة عقلة المرايات ما آلت إليه أحوال الزراعة وتربية المواشي جراء سنوات متتالية من القحط والجفاف والتي وصفها بالصعبة والقاسية   مطالبا الحكومة أن تواصل دعمها للأعلاف وان تعيد وزارة الصناعة والتجارة النظر في مخصصات المواشي من مادتي الشعير والنخالة إلى جانب السماح للمربين بشراء المخصصات على دفعات .

 

واختصر المرايات الأحوال الصعبة في محافظة الطفيلة جراء اشتداد تأثرات سنوات القحط والجفاف بقوله أنها في السنة قبل الماضية ... أكلت اللحم وفي السنة الفائتة ... أكلت الشحم وفي السنة الحالية ... كسرت العظم

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14317
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-06-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم