حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13099

'مقاومة التطبيع 'تكشف علاقة فنانين اجانب مشاركين في مهرجان الاردن باسرائيل

'مقاومة التطبيع 'تكشف علاقة فنانين اجانب مشاركين في مهرجان الاردن باسرائيل

'مقاومة التطبيع 'تكشف علاقة فنانين اجانب مشاركين  في مهرجان الاردن باسرائيل

29-06-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -




سرايا – اصدرت لجنة مقاومه التطبيع النقابيه بيانا قبل قليل اتهمت فيه بعض الفنانين الاجانب المشاركين في مهرجان الاردن بانهم مطبعين ولهم علاقات مع اسراائيل وتاليا نص البيان الذي جاء فيه : في الوقت الذي نؤكد فيه ان مهرجان الاردن الثقافي لعام 2008 ينظم من قبل شركة فرنسية متصهينة ( Puplicis ) و التي يرأسها الصهيوني موريس ليفي ، نؤكد أيضاً ان عدداً من الفنانين المشاركين في المهرجان هم ايضاً مطبعين   ، و ممن اقاموا علاقات مع العدو الصهيوني ، و ذلك كما يلي :

1.       مغني الاوبرا العالمي   "بلاسيدو دومينغو " فقد غنى لمدة عامين و نصف مع " الاوبرا الوطنية الاسرائيلية " ، واقام 280 حفلة غنائية خلال تلك الفترة في تل أبيب .

2.       فنانة الجاز الفنانه " ديانا كرال" ، فقد شاركت في"مهرجان الجاز " في شهر اذار من هذا العام في تل أبيب .

3.       الفنان و منتج الافلام   "دافيد لينش " فقد رحب به "رئيس الكيان الصهيوني الارهابي شمعون بيرز"في العام الماضي على ارض فلسطين بقوله : "ان كامل "اسرائيل"   تعرف اعمالك و تفتخر باستضافتك " ، وقد رد عليه "لينش" : " بالنسبة لي فهو شرف عظيم ان أكون إلى جانبكم " .

4.       الفنان " ميكا " فقد غنى مع فنانة صهيونية بالعبرية أغنية "حانوكاه " وقال لمجلة "رولنغ ستون" :   " نعم سنغني سوية على انغام موسيقى يهودية ".

5.       "الشاب خالد" وقد غنى في الحفل الذي نظمه "يوري سافير" السفير الصهيوني السابق و رئيس ما يسمى مركز السلام في تل أبيب عام 2002 واثناء مجازر جنين مع المطربة الصهيونية "نوا" على مدرج روما القديم أمام "شمعون بيرز " وزير خارجية العدو الصهيوني آنذاك .

إن المعلومات اعلاه حول علاقة الفنانين المشار اليهم مع العدو الصهيوني ، يؤكد ان للشركة الفرنسية اهدافا" مشبوهة في دعوتهم للمهرجان .

إننا نرفض ان يشارك هؤلاء في مهرجان   يحمل اسم الاردن ، و نجدد دعوتنا لكافة الاردنيين و العرب عدم حضور حفلاتهم و مقاطعة المهرجان .

كما نجدد طلبنا من دولة   رئيس الوزراء إلغاء المهرجان ، و التجاوب مع الرغبة الشعبية الكبيرة في رفض مهرجان هذا العام بسبب طريقة تنظيمه ، و بسبب مشاركة فنانين تربطهم علاقات مع عدو الاردن وعدو امتنا العربية و الاسلامية العدو الصهيوني .

 

                                                        رئيس لجنة مقاومة التطبيع النقابية

                                               

                                                      م. بادي محمد   الرفايعة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13099
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-06-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم