حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19753

الجنايات تعلن عدم مسؤولية مريض نفسي قتل شقيقه

الجنايات تعلن عدم مسؤولية مريض نفسي قتل شقيقه

الجنايات تعلن عدم مسؤولية مريض نفسي قتل شقيقه

28-06-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - اعلنت محكمة الجنايات الكبرى امس عدم مسؤولية شاب (25 عاما) ذبح شقيقه (11 عاما) بجز العنق بعد ان ثبت للمحكمة من خلال التقارير الطبية انه مريض نفسي ويعاني من مرض الفصام العقلي المزمن وانه لم يكن مدركا لافعاله عند ارتكابه للجريمة كونه يتصرف ضمن التوهمات والهلوسات المرضية.

 

وقررت المحكمة اعلان عدم مسؤوليته بعد ادانته بجناية القتل القصد وقررت حجزه في مستشفى الامراض العقلية الى ان يثبت بتقرير لجنة طبية شفاؤه وانه لم يعد يشكل خطرا على السلامة العامة.

 

وبين قرار المحكمة الصادر برئاسة رئيس المحكمة القاضي د. نايف السمارات وعضوية القاضيين طلال العقرباوي وهاني الصهيبا ان اهل المتهم لاحظوا ان تصرفاته غير طبيعية قبل وقوع الجريمة بحوالي سنة وتم عرضه على طبيب فنصحهم بعلاجه لدى طبيب نفسي الا ان والده لم يقم بعلاجه وفي يوم الحادث في التاسع من شباط 2008 وبينما كان المتهم والطفل المغدور وحدهما في المنزل وكان الطفل يلعب على جهاز الكمبيوتر طلب المتهم منه اطفاء الجهاز فرفض المغدور فقام المتهم باحضار سكين من المطبخ وطعن شقيقه على رقبته وظهره عدة طعنات ما ادى لسقوط الطفل بجسده النحيل ارضا فقام المتهم بجز عنقه ثم حمله ووضعه داخل برميل موجود في حمام المنزل وغطى البرميل بقطعة من الخشب.

 

وعندما حضرت والدتهما لاحظت علامات الارباك والخوف على المتهم فسارعت بسؤاله عن ابنها الطفل المغدور فاخبرها انه غادر المنزل فاخذت تبحث عنه فلاحظت اثار دماء على بانيو الحمام فنزعت الغطاء عن البرميل فوجدت ابنها الطفل جثة هامدة تنزف دما فصرخت الام صرخة اي ام تفجع بفلذة كبدها (ابني...) فاخذ المتهم بالصراخ (حرامي... جريمة قتل) واخبر المتهم الشرطة.

 

وكانت المحكمة طلبت احالة المتهم لمستشفى المركز الوطني للصحة النفسية عندما لاحظت عليه ان سلوكه غير سوي لمراقبته من قبل ثلاثة اطباء مختصين في الطب النفسي لتحديد ما اذا كان يعاني من مرض نفسي او عقلي على ان تتم مراقبته لمدة شهرين, وقدمت اللجنة تقريرها بانه مصاب بمرض الفصام العقلي المزمن وانه لا يدرك افعاله واقواله خلال الانتكاسة المرضية لكونه يتصرف ضمن التوهمات والهلوسات المرضية.

 

وعليه قررت المحكمة في حكمها القابل للتمييز تجريمه بجناية القتل القصد واعلان عدم مسؤوليته وحجزه في مستشفى الامراض العقلية الى ان يثبت بتقرير لجنة طبية شفاؤه وانه لم يعد يشكل خطرا على السلامة العامة.

عن العرب اليوم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19753
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-06-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم