حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25694

"قِربة لتسخين الماء" تشوه جسد إمرأة فلسطينية

"قِربة لتسخين الماء" تشوه جسد إمرأة فلسطينية

"قِربة لتسخين الماء" تشوه جسد إمرأة فلسطينية

19-02-2014 09:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - لم يكن يدور في خلد زوجة المواطن نضال خليل، أن قِربة لتسخين الماء قد تحيل حياتها إلى مأساة، فعائلة نضال عائلة بسيطة شأنها شأن مختلف العائلات الفلسطينية، وتسكن مخيم العين بمدينة نابلس، بدأت أولى حلقات مسلسل المأساة عندما توجهت الزوجة إلى مؤسسة تجارية معروفة لتبتاع قِربة لتسخين الماء.

آمنة زوجة نضال تروي التفاصيل فتوضح أنها اشترت قِربة لتسخين الماء، بتاريخ 7-12-2013، في الساعة الواحدة ودقيقتين ظهراً، وتواصل الزوحة حديثها "استخدمت القِربة عدداً من المرات، وكان الأمر طبيعياً كأي قِربة ماء، لكن في ليلة رأس السنة وقعت الحادثة غير الطبيعية".

آمنة تكمل سردها لواقعة رأس السنة فتشير إلى أن القِربة انفجرت فيها بعد أقل من ربع ساعة على وضع الماء داخلها، وتصف الزوجة ما حدث ب"الكارثة المفاجئة"، حيث أدى انفجار القِربة إلى حروق في جسدها وتشوهات بالغة.

الزوج نضال خليل يكمل حلقات المأساة فيشير إلى نقل زوجته إلى مستشفى الإتحاد بعد شعورها بألم حاد في منطقة الحرق وتشوهات جسدية خلّفتها القِربة فور انفجارها، ويكمل نضال" ليلة رأس السنة كانت جميع العائلات تحتفل، أما عائلتي فقد كانت مفجوعة بما حل بزوجتي من مأساة، حيث انفجرت القِربة قبل قدوم العام الجديد بثلث ساعة فقط"!.

ووفقاً لتقارير مستشفى الإتحاد فإن الزوجة مكثت في المستشفى خمس أيام متتالية، نظراً لصعوبة حالتها الصحية حيث عانت حروقاً من الدرجة الأولى، إضافة لالتهابات وتشوهات جسدية، حسب ما أكد تقرير الدكتور أحمد عثمان، ويشير التقرير إلى أن المريضة أعطيت المضادات الحيوية والأدوية اللازمة حتى تحسن وضعها الصحي، وجرى إخراجها من المستشفى على أن تكمل علاجها في البيت وفق التقرير الطبي الرسمي الصادر عن مستشفى الإتحاد بمدينة نابلس.

نضال زوج المواطنة يؤكد أن المؤسسة التجارية تنّكرت له ولمعاناة زوجته بفعل قِربة الماء التي إشترتها منها، مشيراً إلى أن المؤسسة أخبرته لدى مراجعته إياها بأن عليه مراجعة المستورد في نابلس، والمؤسسة في رام الله لا تتحمل أي مسؤولية عما جرى لزوجته، وأمام موقف المؤسسة المتعنت والمتنكّر قرر المواطن نضال رفع دعوى قانونية على المؤسسة.

المحامي حسني إبراهيم الذي إستلم القضية برفقة عدد آخر من المحامين، يشير إلى أنه جرى توجيه إخطار إلى المؤسسة ووضعها في صورة ما فعلته القِربة وما حلّ بالمواطنة، لكن المحامي لم يتلقى أي رد حتى اللحظة من المؤسسة التجارية، رغم استلامها لنسخة الإخطار.

ويبدي نشطاء شبابيّون استغرابهم الشديد من فاتورة الاستلام الرسمية الصادرة عن المؤسسة التجارية، لاحتواء أسفلها على جملة بالخط العريض "الرجاء الاحتفاظ بالفاتورة للمراجعة" وفي ذات الوقت في أعلاها بند "الزبون: غير معروف"، ويتساءل النشطاء عن كيفية مراجعة المشتري للمؤسسة بالفاتورة وهو عبارة عن زبون مجهول الهوية وفق عقليتها؟!.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25694

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم