حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • 7 أقاليم للعاصمة قبل منتصف العام المقبل .. وتخفيض عدد اعضاء مجلس الامانة الى النصف
طباعة
  • المشاهدات: 7551

7 أقاليم للعاصمة قبل منتصف العام المقبل .. وتخفيض عدد اعضاء مجلس الامانة الى النصف

7 أقاليم للعاصمة قبل منتصف العام المقبل .. وتخفيض عدد اعضاء مجلس الامانة الى النصف

7 أقاليم للعاصمة قبل منتصف العام المقبل  ..  وتخفيض عدد اعضاء مجلس الامانة الى النصف

25-06-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - كشف امين عمان عمر المعاني خلال كلمته التي القاها قبل ايام امام جلالة الملك وعدد من شخصيات العاصمة عمان عن توجه لتقسيم العاصمة الى مجموعة من المناطق والاقاليم التي لن يزيد عددها على 7 فقط.

 

وفي الوقت الذي قال فيه المعاني ان الأمانة تعمل على تقسيم مناطقها الى6 او7 أقاليم ومنحها اللامركزية اللازمة التي تمكنها من تقديم الخدمات بسوية عالية, اكد مصدر في الامانة ان الموضوع لا يزال قيد الدراسة وانه يجري العمل على اعداد مسودة للمشروع برمته.

 

ولم يكشف المصدر عن تفاصيل المشروع او الحديث عنه لحين اقراره بالصورة النهائية من قبل اللجنة المختصة التي تقوم باعداده وتشكل فكرة شاملة عنه يتم الاعلان عنها في حينه.

 

وبحسب مصادر مطلعة اكدت ان المشروع سيكون ضمن قانون خاص يسمى قانون امانة عمان وسيتم رفعه خلال فترة قريبة الى مجلس الوزراء لاقراره بصورته النهائية ومن المتوقع اقراره قبل انتخابات المجالس البلديات منتصف العام المقبل.

 

وسيعمل القانون الجديد على تقسيم العاصمة الى سبعة اقاليم فقط بدلاً من 27 منطقة وسوف يختصر عدد اعضاء مجلس الامانة الى النصف تقريباً.

 

ويبلغ عدد اعضاء مجلس امانة عمان حاليا 64 عضوا نصفه من المنتخبين والنصف الباقي من المعينين حيث سيعمل القانون الجديد بتقليص هذا العدد اقل من النصف اذ يتيح لكل اقليم انتخاب عضوين فقط بحيث يصل عدد الاعضاء المنتخبين الى 14 عضوا والبقية من المعينين.

 

ويتوقع مع تنفيذ هذا المشروع دمج العديد من المناطق والمديريات لتشكل فيها ما يسمى مديرية اقليم حيث عملت الامانة مؤخرا على تطبيق جزء من المشروع من خلال تشكيل اقليم للبيئة واخر للرقابة على الاعمار في عدد من مناطق العاصمة.

 

وسيعمل القانون الجديد على توحيد العمليات الفنية التي تقوم بها امانة عمان الكبرى في مناطقها بدلاً من ان تكون جهودها مبعثرة في كثير من مناطقها اضافة الى تفعيل القانون الجديد لدور رئيس الحي والاعتماد على ملاحظاته التي يقدمها للمسؤولين في الامانة عن احتياجات الحي كذلك يساهم في رفع مدى التفاعل الاجتماعي مع اهالي عمان.

 

ويبن المصدر ان هذه الفكرة مطبقة في العديد من الدول المتقدمة والفقيرة ايضا وهي ذات بعد مجتمعي يساهم في تطور المجتمعات وتقدمها.

 

ويأتي هذا القانون كجزء من الهيكلة الادارية والمالية التي شرعت امانة عمان في تطبيقها منذ 3 سنوات وتنتهي في تطبيق هيكلة المناطق ال¯27 وتقليص عددها الى 7 اقاليم فقط.

 

وكانت الامانة قد نفذت مشروع للهيكلة قلص عددا من المناصب العليا فيها اضافة الى دمج دوائر باخرى وتحديد مهمات وواجبات الدوائر في القطاع الواحد.

عن العرب اليوم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7551
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-06-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم