حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 153422

effective measure : "سرايا" تتربع على عرش المواقع الالكترونية في الأردن ( وثيقة ) .. ونكشف أسرار قوتنا

effective measure : "سرايا" تتربع على عرش المواقع الالكترونية في الأردن ( وثيقة ) .. ونكشف أسرار قوتنا

effective measure : "سرايا" تتربع على عرش المواقع الالكترونية في الأردن ( وثيقة )  ..  ونكشف أسرار قوتنا

11-02-2014 11:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - سميح العجارمة - كشفت دراسة حديثة لأبرز مراكز الدراسات العالمية ( effective measure ) والتي تتخذ من دبي مقراً لها أن موقع "سرايا" الالكتروني الأردني ما زال يحتل الصدارة على كافة المواقع الإخبارية وغير الإخبارية في الأردن.
وبحسب الدراسة الرسمية فقد أظهرت أن وكالة أنباء "سرايا" تفوقت على مواقع عالمية مثل (Koora ) ، (Open sooq ) ، وغيرهما من المواقع.


ونذكر بهذا الصدد أن الإحصاءات الخاصة بمحرك البحث العالمي " جوجل " قد أعلن منذ ما يقرب شهر أن "سرايا" في منافسة محتدمة مع Youtube   ، وهذا رابط إحصائيات جوجل :
إحصائيات جوجل:"سرايا" تتربع على عرش المواقع الإلكترونية بالأردن ومنافسة محتدمة مع youtube
ونؤكد أن تقدم و نجاح "سرايا" لم يأتِ محض صدفة أو هبة من أحد، ولكنه جاء كنتيجة طبيعية لجهد متواصل ليلاً نهاراً لأسرة "سرايا" بقيادة عميدها الزميل الصحفي هاشم الخالدي.
فكانت قصة نجاحنا قصة وطنية أردنية تحققت نتيجة توليفة متجانسة آمنت بها أسرة "سرايا"، توليفتنا وطنية بامتياز تكونت من المهنية العالية والمصداقية الكبيرة والالتزام بالخطوط الوطنية مع رفع شعار (حرية سقفها السماء ) والإيمان به، والاستعداد لدفع الثمن عندما تصلنا تهديدات المتغولين في عالم الفساد الذين يرهبون من "سرايا" لإصرارنا على أن نلامس جحور ملفات فسادهم ونفضحهم ولا نخضع للترغيب أو التهديد لأجل وطن أقوى علينا أن نترك فيه بعض الأمل و الجمال لأجياله القادمة. 
 نكشف هنا أسرار قوة "سرايا" بمناسبة توالي إعلان المؤسسات العالمية المتخصصة بترتيب المواقع الالكترونية عن تقدم "سرايا" على غيرها من المواقع الالكترونية الإخبارية في الأردن، ونطرح مبادئنا هذه كمقترح ميثاق شرف للصحافة الالكترونية الأردنية لأننا سنكون سعداء بأن تكون جميع مواقعنا الإخبارية في المقدمة ففي ذلك الخير الكبير للوطن.
 
أسرار قوة 'سرايا' 
 
السر وراء إجماع الوسط الصحفي والإعلامي والشعبي والرسمي أن وكالة "سرايا" الإخبارية أصبحت الوكالة الإخبارية الالكترونية الأهم في الأردن هو المبادئ الوطنية التي تحكم عملنا والتي كانت نبراساً وأسساً رسخها مؤسس وناشر 'سرايا' الصحفي هاشم الخالدي منذ اليوم الأول لإطلالتها على الأردنيين.
 
هكذا يصنع الخبر في 'سرايا'
 
قبل أن يطلع المتابعون وقراء 'سرايا' على الخبر المنشور تسبقه عملية معقدة من الخطوات المعروفة بعالم الصحافة والإعلام بـ ' صناعة الخبر '، ولكن ما يختلف في 'سرايا' أن إدارتها متشددة بالالتزام بمعايير إضافية صارمة لضبط صناعة الخبر ونشره لتبقى 'سرايا' المصدر الأول للخبر الصحيح، لذا ألزمنا أنفسنا بالتالي :
 
أ - مصداقية سرايا : السر الحقيقي وراء نجاح وكالة سرايا الاخبارية وجعلها تتصدر الإعلام الالكتروني في الأردن هو اتباعها سياسة صارمة تضمن بأن يمتاز الخبر بمصداقية عالية، فـ ' الخبر ' هو المنتج النهائي لفريق سرايا، وهذا المنتج يتم طرحه للناس، لذا إن لم يمتاز الخبر بالمصداقية العالية فإن 'سرايا' ستخسر من شعبيتها وهذا مالا تسمح به إدارة سرايا، ولضمان مصداقية الخبر هناك خطوات مهمة نقوم بها في 'سرايا' تتمثل بالتالي :
 
1 – لا يتم تعيين أي صحفي في سرايا إلا إذا كان يمتاز بمصداقية عالية معروفة لدى المتابعين، وذلك حتى تنعكس مصداقيته ايجابياً على مصداقية الخبر.
 
2- لدى سرايا قاعدة بيانات تحتوي على أسماء المسؤولين وهواتفهم سواء كانوا في الدولة أو في منظمات المجتمع المدني، وكذلك الأقسام الإعلامية في الأجهزة الأمنية المخصصة للتواصل مع الإعلام، والهدف من قاعدة البيانات هو الرجوع للجهات الرسمية وشبه الرسمية للتأكد من صحة الأخبار، وكمثال على ذلك : عندما يتم وصول خبر انتحار أو مقتل أحدهم فقبل النشر يتم الاتصال مع الناطق الاعلامي للأمن العام.
 
3 – بعد أن يتم تجهيز الخبر من قبل أي صحفي في 'سرايا' وقبل نشره يخضع لمراجعة مدير التحرير ومن ثم رئيس التحرير لاعتماد قرار النشر.
 
4 – بعد نشر الخبر : إذا تبين أن هناك معلومات ناقصة ومهمة أو معلومات غير دقيقة في الخبر يتم تعديله فوراً.
 
ب - نوعية الأخبار : تهتم 'سرايا' بالنوعية وليس بالكم فقط، فإدارة 'سرايا' تركز اهتمامها على نوعية الخبر وليس على عدد الأخبار التي تنشرها يومياً، ومع ذلك عدد الأخبار المنشورة يومياً كبير لكبر حجم كادرها الصحفي والإداري ومهنيته العالية،  ولكن بزخم بحر الأخبار الواردة من المهم لدى 'سرايا' أن يكون الخبر يستحق النشر، ويلامس قضايا وهموم الناس، وهذا جعل متابعي 'سرايا' ومحبيها يدافعون عنها باستمرار، وجعلوا من 'سرايا' مصدر أخبارهم الأول.
 
جـ - تجانس فريق العمل : امتازت 'سرايا' بفريق عمل متجانس، لذلك نجد أن كل من يعمل في 'سرايا' يشعر أنه في أسرته، للدرجة التي أصبحت معها وكالة سرايا الإخبارية عبارة عن أسرة سرايا بالنسبة للعاملين فيها.
وقد عمل مؤسس 'سرايا' وناشرها الصحفي هاشم الخالدي على زرع روح المحبة والأخوة بين جميع العاملين في سرايا، فهو يتعامل بأبوية مع الجميع، وكان المعيار الأهم بعد الكفاءة والمصداقية عند اختيار العاملين في 'سرايا'  هو دماثة الأخلاق، وأن يكون من يتم اختياره أسرياً بطبعه وسهل التواصل والتفاهم معه، وذلك ليرتبط مع زملائه بعلاقة ودية أشبه ما تكون بعلاقته مع أهله واسرته، وهذه الأجواء الإيجابية انعكست على روح العمل ومستواه، فأصبح عطاء أسرة 'سرايا' بأعلى درجاته.
 
د - بيئة العمل : وفرت سرايا بيئة عمل مريحة تمتاز بالتالي :
         – موقع العمل مناسب وفي قلب العاصمة عمان.
        – توفر حيز عمل مناسب وأجهزة كمبيوتر وهواتف ووسائل اتصال حديثة ومستلزمات عمل خاصة لكل موظف.


5 – ساعات عمل تتوافق مع قانون العمل.
6 – تعامل إنساني واجتماعي راقٍ.
 
7 – سهولة التواصل أفقياً وعمودياً : أفقياً من حيث التواصل السلس بين زملاء العمل من نفس الدرجة الوظيفية، وعمودياً من حيث سهولة التواصل بين العاملين مهما كانت درجاتهم الوظيفية وبين إدارتهم الوسطى والعليا في وكالة سرايا الإخبارية، لذلك يستطيع العامل في سرايا أن يوصل شكواه ومعاناته بسهولة إلى مسؤوله المباشر، وفي حالة ان هذا المسؤول لم يتخذ الإجراء المناسب فيستطيع العامل في 'سرايا' الوصول بسهولة إلى المسؤولين والمدراء الأعلى.
 
8 – المكافآت والحوافز : لدى سرايا نظام مكافآت وحوافز يجعل من العاملين والموظفين فيها يشعرون بأن مؤسستهم تقدر تميزهم وانجازاتهم.
 
هـ - عدد المشاهدات لأخبار 'سرايا' : كل ما ذكرناه أدى لنتيجة رائعة بحيث امتازت أخبار 'سرايا' بالتميز مما أدى لتولد ثقة كبيره فيها، وهذا واضح من عدد المشاهدات الضخم لكل خبر في 'سرايا'، و'سرايا' تكاد هي الوكالة الإخبارية الأردنية الالكترونية الوحيدة التي تظهر عدد المشاهدات علناً على كل خبر، وهذا يدل بشكل واضح مدى شعبية 'سرايا'، وكذلك على ثقة سرايا العالية بنفسها وبأخبارها.
 
و - 'سرايا' تؤثر في توجيه الرأي العام : أصبحت وكالة سرايا الإخبارية مؤثرة بشكل واضح في الرأي العام الأردني، فيكفي أن تقول عن أي خبر ( قرأته في سرايا ) ليصبح هذا الخبر مصدقاً ومؤثراً في أمزجة الناس واتجاهاتهم.
لذلك نجد الكثيرين من الذين يعتقدون أنهم المقصودون من خبر ما يتصلون مع 'سرايا'، أو يوسطون آخرين لدينا لشطب الخبر إذا اعتقدوا أنهم مقصودون به، ولكن 'سرايا' تتمسك بثوابتها الوطنية مهما جاءها من إغراءات مادية، أو تهديدات لشطب خبر ما أو نشر خبر ما للترويج لشخصية بعينها لا تستحق، فـ 'سرايا' خطها الوطني واضح ويشهد به الجميع.
 
ز - تنوع أبواب وزوايا 'سرايا' : مما لا شك فيه أن اهتمامات الناس مختلفة، فهناك من له اهتمامات سياسية بحتة أو فنية أو رياضية أو اجتماعية، لذلك راعت 'سرايا' هذا الجانب وتنوعت أخبارها لترضي جميع الأمزجة.
فـ 'سرايا' السباقة بنشر أهم الأخبار السياسية الداخلية والأقليمية والدولية، ولدينا  زاوية فنية متميزة، وزاوية أخبار طريفة نقطف محتواها من حول العالم لنقدم المتعة الثقافية لقرائنا، ولعشاق الرياضة نصيب قوي في 'سرايا' من خلال الزاوية الرياضية المتابعة للحدث الرياضي الأردني والعربي والدولي لحظة بلحظة.
وفي 'سرايا' لهواة العلاقات الاجتماعية زاويا خاصة بهم تتمثل في زاوية ' سرايا والناس ' و نشرها للوفيات، بالاضافة لزاوية أريد حلاً، ولأننا في عصر انتشرت به الجرائم فقد استحدثنا باب ' عالم الجريمة '، ولا ننسى ان الاقتصاد عصب الحياة خصصنا له زاوية لها متابعينها وروادها، وكذلك جاء ' استفتاء سرايا ' ليكون ذراعاً قوياً يؤشر نحو رأي الأردنيين بقضايا معينة نستفتيهم بها.
وفتح المفات الساخنة هو من صميم عمل 'سرايا' وعصبها الرئيسي، فعندنا نقوم بفتح ملف جهة رسمية معينة أو شركة عامة فإننا نعتمد على وثائق وحقائق مثبتة، لذا لدينا زاوية من أهم زاويا موقع 'سرايا' الإخباري وهي ( ملفات ساخنة ).
 
حـ - التغطية الصحفية على مستوى محافظات الوطن : 'سرايا' هي الأوسع في التغطية الصحفية الواسعة وبحرفية عالية في جميع المحافظات الأردنية، وذلك من خلال كادر 'سرايا' من المندوبين المحترفين المنتشرين على مدى ربوع الوطن، هؤلاء الذين يتابعون المستجدات أولاً بأول ومزودين بدعم غير محدود من مؤسس 'سرايا' الصحفي الأستاذ هاشم الخالدي ومن الإدارة المركزية لـ 'سرايا'في العاصمة عمان التي تتابع عمل المندوبين على مدار 24 ساعة.
 
ط – 'سرايا' رائدة الصحافة الالكترونية التحليلية في الأردن :  نريد أن نلفت النظر إلى أن 'سرايا' لا تهتم بالخبر وحسب، ولكن تهتم بما وراء الخبر، وهو ما يسمى بالصحافة التحليلية، وهذا أدى إلى أن صحفيي 'سرايا' امتازوا باستقراء المستقبل القريب من خلال تحليلهم للأخبار، وتوقع ما سيحدث في الساحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ففي 'سرايا' محللون سياسيون ومحللون اقتصاديون يستقرؤون أبعاد القررات السياسية والاقتصادية سواء الداخلية أو الخارجية، وينشرون تحليلاتهم العلمية التي تمتاز بالمهنية العالية والمصداقية، فصحافة تحليل الخبر وكشف أبعاده ونتائجه تعتبرها 'سرايا' أهم من الخبر نفسه.
 
التعليق على ' أخبار ومقالات سرايا ' مفتوح للجميع في باقة صفحاتنا في الفيس بوك
 
بعد صدور قانون المطبوعات والنشر وما شكله من خطورة وقلق للمعلق على الأخبار خوفاً من مقاضاته عند نشره لتعليق ما ولزيادة التفاعل بين  'سرايا' وقرائها ومتابعيها ارتأت إدارة 'سرايا' تخصيص باقة من الصفحات في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك تمكن المتابعين والقراء من التعليق بحرية ومسؤولية على جميع أخبار 'سرايا' السياسية الدولية والمحلية، والاقتصادية، والفنية والرياضية، ومنوعات حول العالم وغير ذلك، وأيضاً التعليق على المقالات المنشورة في 'سرايا'.
حيث يتم نشر روابط الأخبار و المقالات المنشورة في 'سرايا' في هذه الصفحات، مما يتيح للمتابعين لها والمطلعين عليها التعليق وإبداء الرأي في تلك الأخبار والمقالات.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 153422
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-02-2014 11:32 AM

سرايا

2 -
الف مبروك والى الامام ونرجو دائما حياديتكم في نشر الاخبار لان هناك بعض المواقع كانت في المقدمة وتراجعت بشكل كبير جدا خلال اشهر بسيطة وذلك لتبنيها وجهة نظر واحدة فقط وعدم حياديتها بل نصبت نفسها لتدافع عن قضية هي ليست قضيتها فالى الامام يا سرايا
11-02-2014 12:18 PM

سمير

التبليغ عن إساءة
3 -
الف الف الف مبروك والي الامام ان شاء الله ،،،،،،
حوت يا هاشم الخالدي، ربي يحماك
11-02-2014 12:33 PM

ابو مطلق الزعبي/ الرمثا

التبليغ عن إساءة
4 -
اه والله بكملة انه بنحكي تابعتها بسرايا انا منهم ودايما بحكي انا تابعتة او قراءته بسرايا انه لا مجال للنقاش
11-02-2014 12:41 PM

عاشقة سرايا

التبليغ عن إساءة
5 -
مبروك الى الامام
11-02-2014 12:41 PM

ابراهيم الزعبي

التبليغ عن إساءة
6 -
بصراحه من افضل واصدق المواقع الاخباريه في الاردن بالتوفيق ان شاء الله.
11-02-2014 12:46 PM

عبدالغني ابو شريعه

التبليغ عن إساءة
7 -
حتى طريقة عرضكم للاخبار مميزة جدا وكل خبر اسرع من الثاني غير المصداقية اكيد موجودة غير هيك اصلا ما كنتو بالشعبيه هاي كلها غير انكو بالفعل بتوصلو قضايا وهموم الشعب لكل مسؤول وما فيه حاجز يمنعكوه برافوه عليكو رائعييــــــــــــــــــــــــــــن وحتى اصلا الواحد ما عنده سيره غير شفتوه على سرايا الخبر الفلاني او بسرعة افتح على سرايا فيه الخبر الفلاني او بدكو ايشي يصل لكل العالم حطه الخبر على سرايا او بدك تفضح فلان فاسد من ساسه لا راسه على سرايا او .............الخ بس عنجد ما بنلاقي زي سرايا
11-02-2014 12:57 PM

اشهد بالله انكو مميزين!

التبليغ عن إساءة
8 -
ما بنلاقي زي الحرية الي بتتمتعوه انتوه فيها في نقل الخبر شكرا لكم
11-02-2014 12:59 PM

يا ريت كل المواقع الاخرى زيكو

التبليغ عن إساءة
9 -
بالتوفيق ان شاءالله
والى الامام .
11-02-2014 01:03 PM

علاء الطوال

التبليغ عن إساءة
10 -
بصراحه انتم فعلا تتمتعون بمصداقيه عاليه و "بحرفنه" نقل و صياغه الخبر ان صح التعبير. لكن ما ينقصكم و بصراحه هو قله وجود محللين سياسين و اقتصاديين لديكم، فكم تمنيت ان أجد تقارير تحليليه اقتصاديه تهم الوطن و المواطن، او تقارير تفصيليه لانجازات الحكومه اقتصاديا و سياسيا و ما اقصده هنا لغه الارقام لا الكلمات.
في بعض الاحيان نجد اخبارا لا تستحق ان تعرض على منبر سرايا، حبذا لو نبتعد عن تلك الاخبار "التي لا تسمن و لا تغني من جوع" و لا بل قد تثير بعض النعرات.
انتم بالفعل افضل موقع الكتروني اخباري في الاردن حاليا و الى الامام.
11-02-2014 01:27 PM

فاست

التبليغ عن إساءة
11 -
الله يقويكو انا من المتابعين للموقع طول اليوم من اكثر من ثلاث سنين لانو اسلوب عرض الخبر مميز وسهل وموقع منظم ومرتب كثير وبحس انكوا مجتهدين كثير بإيصال الخبر بأسرع وقت ومهتمين بنوعية الخبر وما بهمكو حدا وصادقين .. الى الأمام بالتوفيق
11-02-2014 01:35 PM

محمود عيسى

التبليغ عن إساءة
12 -
الف مبروك استاز هاشم والى الامام تلميذتك ناريمان
11-02-2014 01:40 PM

ناريمان الشطي

التبليغ عن إساءة
13 -
الف مبارك سرايا تستحقون ذلك حقا مصداقية في الخبر ومهنية عالية ..مبارك لجميع اسرة سرايا واخص رئيس التحرير المميز الاستاذ و الاعلامي الناجح سميح البراري العجارمة وعميد سرايا هاشم الخالدي
11-02-2014 02:47 PM

د سليمان الشيحان

التبليغ عن إساءة
14 -
ابارك لكم وان اول جريده الكترونيه اتصفحا صباح كل يوم هي سرايا ومبارك مره اخرى
11-02-2014 02:59 PM

محمود ملكاوي

التبليغ عن إساءة
15 -
الف الف مبروك جهود مباركه وتستحقون الثقه وكل الثقه .
11-02-2014 03:25 PM

طفيلي وهاشمي

التبليغ عن إساءة
16 -
سرايا لا تحتاج الى كل هذا الاطراء والتعريف فهي استاذ سميح بغنى عن التعريف، وكل ما ذكر ، لان رائدها ابو زيد وانا اعرفه منذ اكثرمن 18 سنة
11-02-2014 04:04 PM

زياد دلكي

التبليغ عن إساءة
17 -
اعانكم الله على الحق
11-02-2014 05:11 PM

فاعل خير

التبليغ عن إساءة
18 -
...اتمنى لكم المزيد من التقدم ...
11-02-2014 06:30 PM

حمدون

التبليغ عن إساءة
19 -
كل التوفيق
11-02-2014 06:48 PM

احمد

التبليغ عن إساءة
20 -
الف مبروك لكم جميعا وخاصه الاستاذ ابو زيد الكبير
11-02-2014 07:01 PM

اسره الانباط اليوميه

التبليغ عن إساءة
21 -
نبارك لسرايا هذا الانجاز الكبير والذي هو بحجم سرايا الشعار حريه سقفها السماء فنعم الشعار يا سرايا فقد كنتم صادقين في كل ما كتبتم تهانينا لكم ...ولرئيس تحريركم الاستاذ هاشم الخالدي
11-02-2014 08:24 PM

سهم محمد الطراونة

التبليغ عن إساءة
22 -
نفتخر بسرايا و نرفع رؤوسنا عالياً بمهنيتها الرفيعة و التزامها الوطني الصادق ، تهانيّ الحارة من الاعماق .
11-02-2014 08:27 PM

نصري المحاسنه

التبليغ عن إساءة
23 -
كل الاحترام لكادر سرايا الاكرم ولمؤسسها الاستاذ هاشم الخالدي ،، كل المودة والتقدير لمثل هذا الموقع الذي كان وما زال الصوت الاول للمواطن
11-02-2014 09:00 PM

معجببكم

التبليغ عن إساءة
24 -
الف مبروك سرايا هذا اﻻنجاز الكبير وعلى راسها المبدع هاشم الخالدي ابو زيد والى اﻻمام
11-02-2014 10:46 PM

ماجد

التبليغ عن إساءة
25 -
الف الف مبروك سرايا
11-02-2014 10:53 PM

الانا

التبليغ عن إساءة
26 -
كل الاحتــــــــــــرام لسرايا..ولكل من سعى تحت سقفها ليرتقي بالحقيقة من تحت سراديب العتمة الى حيث سقف السماء ..
11-02-2014 10:55 PM

SAFEERA

التبليغ عن إساءة
27 -
بجد انا اول موقع بطلع عليه سرايا وبعدين المواقع الاخرى اكيد لثقتي بسرايا بجد نثق بكم شكراااااااااا سرايااااااااااااااااااااااا شكراااااااااا بني خالد
11-02-2014 11:09 PM

هشام خليل

التبليغ عن إساءة
28 -
إنجاز تستحقون الشكر عليه ومزيداً من التقدم والنجاح
11-02-2014 11:49 PM

الدكتور محمد العوايدة

التبليغ عن إساءة
29 -
الف مبروك أخي العزيز هاشم الخالدي والى الأمام دوما ...لأنك صاحب مهنية عالية وصاحب مصداقية لذلك تستحق أكثر وأكثر ...مع خالص تقديري واحترامي لك .
12-02-2014 12:49 AM

د . اكرم كريشان - معان

التبليغ عن إساءة
30 -
الله يعطيكم ألف عافيه جميعا تسحقوا الصدارة .. و الى الأمام ان شاء الله
12-02-2014 08:21 AM

حازم البريحي

التبليغ عن إساءة
31 -
وستبقى الاولى بعون الله وبا اخلاق ومصداقية العاملين فيها----كل التقدير والاحترام الى الشرفاء فى سرايا
12-02-2014 09:09 AM

شوقى هلسة--الكرك

التبليغ عن إساءة
32 -
نرفع القبعات احتراما وايمانا منا بدوركم الوطني بمحاربة الفساد والمفسدين ونخص بالذكر موضوع بالوثائق شبهات فساد في مركز البحوث الزراعية للمبدع الصحفي سيف عبيدات والجرأة على طرح المواضيع وأقسم بالله العظيم أنه يوجد لدي فواتير بمبالغ مالية كبيرة موقعة بنفس التاريخ ومأخوذة من محال لايتجاوز كل مافيه قيمة فاتورة واحدة وأنا على استعداد لإطلاعكم عليها مع تجاوزات كبيرة اخرى والله على ما أقول شهيد
12-02-2014 09:58 AM

المركز الوطني للبحوث الزراعية

التبليغ عن إساءة
33 -
سرايا تستحق هذا وبجداره , وهي رئه نتنسم من خلالها حرية التعبير تحوي الشرفاء المخلصين لهذا الوطن وتعبر عن راي المواطن الاردني وتدافع عنه حيث قل المدافعين وكثر المتنفعين في هذا الزمن,وتحمل همومه ومعاتاته وتقول كلمة الحق التي اغضبت الكثيرين وعندها من الجراة ما يكفي لمواجة الظلمة ,. وقد ثبت هذا عملا لا قولا في كثير من القضايا التي طرحتها . تستحقوا كل خير ايها العملة النادره سيروا وفقكم الله وكل الشرفاء والمساكين والمظلومين من ورائكم ويرفعون الاكف داعين لكم بمزيد من التو فيق ونطمع منكم المزيد .

بارك الله فيكم ومدكم بعون منه
12-02-2014 10:34 AM

محمدخالد

التبليغ عن إساءة
34 -
منذ بدأت اتصفح موقع سرايا الاخباري الالكتروني بما ينوف عن السنة وعندما كان يحجب احيانا لانه يحمل الخبر الصادق والصحيح . اصلح موقع سرايا من المواقغ التي ازورها بشكل مستمر .بارك الله في مؤسسها وطاقمها العاملين من صحفيين واداريين
ندعوكم للاستمرار في هذا النهج الصادق .
وبارك الله فيكم
13-02-2014 07:26 AM

محمد عماد فطاير

التبليغ عن إساءة
35 -
بسم الله الرحمن الرحيم .................ابدعت بما كتبت اخي سميح العجارمه للأمام ان شاء الله .............. والف مبروك أخي هاشم الخالدي والى الأمام دوما ...لأنك صاحب مصداقية تستحق الشكر ...........مع خالص تقديري واحترامي لكم جميعا اسرة سرايا الرائعين .
13-02-2014 08:42 AM

عارف العجارمه

التبليغ عن إساءة
36 -
الف مبروووووووووك ودائما الى الامام
14-02-2014 02:37 PM

رمزي رياض

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم