حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,24 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 17802

أنقذوا عائلة أم جميل المنكوبة .. بقلم : منذر العلاونة

أنقذوا عائلة أم جميل المنكوبة .. بقلم : منذر العلاونة

أنقذوا عائلة أم جميل المنكوبة    ..  بقلم : منذر العلاونة

27-06-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 العائلة ليس لها معين غير الله وحده بعد ان توفي والدهم . هذه العائلة مكونة من ام وتدعى (ام جميل ) ولها 3 اولاد وبنتان. محمد وهو يبلغ من العمر 12 عاما لا يعاني من اي شيء والحمد لله اما الثلاث اطفال الولدان والبنت الثانية. شاء القدر ولا اعتراض على حكم الله عز وجل ان يولدو هؤلاء الاولاد معاقين بعد مرور 6 شهور من ولادتهم ,عندما ولد جميل ومنذ صغره ولد في حالة طبيعة وبعد ست شهور اصبح في اعاقة حركية مما منعتة من الحركة والنطق ويبلغ من العمر 21 عاما ويحتاج الى من يحمله ويطعمه ويرعاه . هبه الابنة التي ولدة بعد جميل ايضا شاءت الاقدار ان تولد في اعاقة وهي تبلغ من العمر الان 19 عام وهي بحاجه الى من يرعاها ويقوم بتلبية طلباتها كونها بنت.مع العلم انه تم اجراء عملية لها حتى تستطيع الجلوس على ركبتيها على الارض وهي لا تمشي ولا تتكلم بشكل سليم . سامر الطفل الصغير ايضا كذلك الامر يحتاج الى من يطعمه ويرعاه كاخوته وهو عاجز عن الحركة ايضا . هؤلاء الاطفال يحتاجون الى رعاية تامة بعد وفاة والدهم وليس هناك من يتولاهم غير الله سبحانه وتعالى ام جميل وهي تعيش الان في منطقة جبل الحسين مقابل مخفر مخيم الحسين شارع مدرسة الوكالة تعيش في بيت صغير مكون من غرفة يعجز اللسان وصف هذا البيت وهذا البيت يعود صاحبه الى حماه لأم جميل قبل ان يتوفى ابو جميل كان يرعى والده في بيته وكان والده صحتة سيئه جدا وبحاجة الى من يرعاه وتخلى عنه اولاده حتى استقر في منزله الذي يعيش فيه ابو جميل مقابل اجار البيت وهو 50 دينار يدفعا ابو جميل لوالده وبعد ان تخلى عنه اولاده لم يكن هناك خيار لأبو جميل الا يبقي والده عنده وترعاه ام جميل وفي هذا الوقت وفي يوم من الايام حضروا اخوت ابو جميل الى ام جميل وطلبو منها ان تخرج من البيت لان البيت لوالدهم اين ضميرهم هؤلاء يريدون ان يخرجو زوجة اخيهم من المنزل وهم على علم بحالها وحال اولادها المعاقين انتظرة ام جميل حتى عاد ابو جميل من عمله وهو يعمل سائق سرفيس فوجدها كئبية حزينه سالها ماذا حصل قالت له حدث كذا وكذا وكذا من اخوانك فذهب الى والده وقال له ما حصل فرد عليه والده ( يا ام جميل طول ما انا عايش ما في حد راح يطلعك من هالبيت) ولكن بعد ان يتوفاه الله ما ذا ستفعل ام جميل مع هؤلاء الناس ( اسلافها الذين ليس لديهم الرحمة ولا الرئفة في قلوبهم ان صح التعبير) , بعدما ما سمع ابو جميل هذا الحديث عن اخوته بقية في قلبه الحسرة والزعل وكانه حس وكان على يقين انه سيفارق الحياة وفي اليوم الثاني بعد ان ذهب الى زيارة ابنته المتزوجه وكانه ذهب ليودعها وهو في طريق العوده الي بيته شعر في الم في قلبه وعندما وصل الى بيته وهو في سيارته وافته المنية وتوفاه الله وفقدت هنا ام جميل زوجها حتى باتت حزينه على فراق زوجها وعلى المعانه والمسؤولية التي ستحملها في رعاية اطفالها المعاقين .
ومن هنا بدءت المعانه مع ام جميل مع (اسلافها) اخي عدنان يعجز اللسان عن الكلام ولكن الحقيقه مؤلمة اكثر ما تتصور وهناك كلام وحديث يقشعر له الابدان لو سمعته حول هذه القصة ولكن لا اريد الحديث متمنيا لو حضر اي شخص من طرفكم او مندوب حتى يرى بام عينه ويسمع احوال القصه حتى تنقل لكم الصوره كامله . اخي منذر ارجو منك ان تقرأ كل ما كتب في هذا الموضوع وان تمد يد العون وبكل ما تستطيع مساعدة هذا العائلة راجيا من الله التوفيق لكم والى كل ما تقدمونه من خير لهذا الوطن ولهذا الشعب لأنكم اهل الخير في هذا لابلد ولموقع سرايا الاغر كل الاحترام والتقدير .. وجعلكم الله ذخرا وسندا للموجوعين والفقراء .. فكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( الخير في امتي الى يوم القيامة ..) - جيران العائلة المنكوبة .. عنوان هذه العائلة : جبل الحسين مقابل مخفر مخيم الحسين ،، شارع مدرسة الوكالة " عائلة ام جميل "    


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17802
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-06-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم