حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16188

القبض على متورطين بصرف شيكات سياحية مزورة .. و آخر متورط في إجبار مواطن على توقيع شيكات بنكية

القبض على متورطين بصرف شيكات سياحية مزورة .. و آخر متورط في إجبار مواطن على توقيع شيكات بنكية

القبض على متورطين بصرف شيكات سياحية مزورة  .. و آخر متورط في إجبار مواطن على توقيع شيكات بنكية

22-06-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - تمكن البحث الجنائي في منطقة البادية الشمالية من ضبط عدد من الأشخاص المتورطين في محاولة تصريف شيكات سياحية مزورة بلغت قيمتها مائة وثمانية ألاف دولار أمريكي .

 

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب أن معلومات وردت إلى شعبة بحث جنائي البادية الشمالية تفيد قيام مجموعة من الأشخاص بحوزتهم شيكات سياحية مزورة يحاولون بيعها في إحدى الاستراحات في احد المنافذ الحدودية وتمت متابعتهم وإلقاء القبض عليهم .

 

وأضاف الناطق الإعلامي انه وبالتحقيق مع هؤلاء الأشخاص أكدوا عدم علمهم بان هذه الشيكات مزورة وتعود ملكيتها لأشخاص قاموا بإعطائهم هذه الشيكات على أنها سليمة حتى يقوموا بتصريفها واخذ نسبة من قيمتها المادية وإنهم ينتظروهم في مكان ما حيث تمت متابعتهم وإلقاء القبض عليهم جميعا وإحالة القضية للقضاء .

 

من جانب آخر تمكن العاملون في مديرية شرطة الزرقاء /قسم البحث الجنائي من ألقاء القبض على احد الأشخاص والذي أرغم شخص آخر على توقيع شيكات بعد استدراجه وتهديده بواسطة سلاح ناري .

 

وفي التفاصيل ذكر المقدم الخطيب انه وبناء على الشكوى المقدمة من احد الأشخاص لمركز امن الحسين في الزرقاء تفيد بتلقيه اتصال هاتفي من إحدى الفتيات طالبة معرفته حيث جرت اتصالات هاتفيه بينهم وبعد فترة من الزمن اتصل به احد الأشخاص وابلغه أن الفتاه تم ضبطها من قبل شقيقها وهي تتصل به ولا بد من حضوره لإنهاء الخلاف .وتابع المقدم الخطيب انه ولدى حضور هذا الشخص تم ابتزازه وتوقيعه على شيكات بقيمة (50.000) ألف دينار أردني وبعد ذلك تم الاتصال به    وإبلاغه انه سيتم تقديم الشيكات إلى المحكمة إذا لم يدفع مبلغ (1500) دينار أردني وأثناء تسليم المبلغ تم إلقاء القبض عليهم وإيداع القضية القضاء .

 

من ناحية أخرى ألقى العاملون في إدارة البحث الجنائي القبض على مجموعة أشخاص على اثر قيامهم بصرف شيكات مزورة وبقيم مادية كبيرة مسحوبة على عدد من البنوك ومروسة باسم شركات حقيقية .

 

وفي التفاصيل ذكر مدير إدارة البحث الجنائي انه وبتاريخ 7/6/2010م ولدى قيام احد الأشخاص بمحاولة صرف شيك مزور من احد البنوك بقيمة (4860) دينار فقد تم إلقاء القبض عليه داخل البنك وبحوزته قيمة الشيك المصروف .

 

وتابع مدير إدارة البحث الجنائي انه وبالتحقيق مع الشخص المذكور أفاد انه حصل على الشيك المزور من شخص آخر حيث تمت متابعته وتبين انه من أرباب السوابق بقضايا تزوير الشيكات ويتعاون مع أشخاص آخرين لغايات صرف الشيكات التي يقوم بتزويرها .

 

وأضاف انه وبناء على توجيهات مباشرة من قيادة الجهاز لمتابعة خيوط هذه القضية وإلقاء القبض على جميع المشتركين بها تم تشكيل فريق متابعة متخصص من إدارة البحث الجنائي والذي تمكن وبتاريخ 8/6/2010م من إلقاء القبض على شخص آخر أثناء قيامه بتقديم شيك مزور لأحد البنوك مروس باسم نفس الشركة والذي اعترف انه حصل على الشيك من نفس الشخص الذي يمتهن تزوير الشيكات واعترف أيضا انه احتصل على عشرة شيكات بقيم مادية مختلفة تصل حوالي (80.000) ألف دينار أردني تمكن من صرف معظمها .

 

وأكد انه ومن خلال المتابعة الحثيثة لجميع أطراف القضية فقد تمكن الفريق المختص من إلقاء القبض على الأشخاص اللذين قاموا بعملية تزوير الشيكات وضبط الأدوات المستخدمة في التزوير والاتصال مع البنوك المعنية لاتخاذ الإجراءات الاحترازية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16188
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-06-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم