حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9521

القاضي يؤكد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لانجاح العملية الانتخابية

القاضي يؤكد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لانجاح العملية الانتخابية

القاضي يؤكد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لانجاح العملية الانتخابية

19-06-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية نايف القاضي ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح العملية الإنتخابية من خلال إدارتها بنزاهة وشفافية كما أرادها جلالة الملك عبدالله الثاني.

 

واستعرض القاضي خلال ترؤسه في مكتبه اليوم الأحد الإجتماع الأول للجنة العليا للانتخابات الإجراءات التي قامت بها الوزارة حتى تاريخه بما في ذلك إصدار القانون ونظام الدوائر الإنتخابية وتعليمات اعداد جداول الناخبين وتثبيت الدوائر الإنتخابية على البطاقة الشخصية.


 

وتضم اللجنة التي يرأسها وزير الداخلية قاضيا من الدرجة العليا كنائب لرئيس اللجنة وأميني عامي وزارتي الداخلية والتنمية السياسية ومدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات ومدير مديرية الإنتخابات في وزارة الداخلية.

 

وأشار القاضي الى أنه تم في هذا الإطار الايعاز لدائرة الأحوال المدنية لفتح مكاتب لها في الجامعات لحث فئة الشباب على التسجيل في جداول الناخبين وممارسة حقهم الإنتخابي وفق معايير الأكفاء والأصلح والأقدر على تمثيلهم في المجلس النيابي القادم.

 

وبين أنه تم مخاطبة رئيس المجلس القضائي لتسمية القضاة الذين سيشاركون في اللجان المشرفة على العملية الإنتخابية ابتداء من اللجنة العليا والمركزية ولجان الدوائر الإنتخابية واللجنة المخصصة لمقاعد النساء.

 

 

وقال إن مشاركة القضاء في اللجان المركزية والرئيسية والفرعية يعزز الثقة والمصداقية لدى المواطنين فيما يتعلق بسير العملية الإنتخابية ومجرياتها، مبينا أن المراقبة مسألة وطنية وسيادية لا نسمح لأحد أن يتدخل فيها باستثناء المرشح وممثليه المعتمدين.


 

واضاف لدينا رقابة ذاتية لإدارة هذه العملية ووجود القضاء يعتبر ضمانة أكيدة لنزاهة الإنتخابات، مشيرا الى ان اللجنة مهتمة بأن تسير العملية الإنتخابية بطريقة مرضية لضمائرنا وملبية لطموح جلالة الملك الذي يحرص على إجرائها بنزاهة وشفافية وتجرد تام.


 

وبين انه مع ذلك فقد تم السماح للمركز الوطني لحقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني المحلي بمشاهدة سير الإنتخابات والإطلاع على مجرياتها.

 

 

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة من وزارة الداخلية لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم حول مجريات العملية الإنتخابية للتعامل مع جميع الحالات التي ترد على إجراءات العملية الإنتخابية والإستفسارات المتعلقة بقانون الإنتخاب والنظام والتعليمات الصادرة بموجبه.


وبين أنه تم الإيعاز للمحافظين لتشكيل لجان رئيسية برئاسة المحافظ للكشف على مراكز الإقتراع وتخصيص مراكز اقتراع تتواءم مع احتياجات المعاقين بما يمكنهم من ممارسة حقهم الإنتخابي بكل سهولة ويسر.

 

بترا  

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9521
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-06-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم