حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9932

إسرائيل تطلب من الفاتيكان عدم الاشتراك في قوافل كسر حصار غزة

إسرائيل تطلب من الفاتيكان عدم الاشتراك في قوافل كسر حصار غزة

إسرائيل تطلب من الفاتيكان عدم الاشتراك في قوافل كسر حصار غزة

19-06-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا  - ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن تل أبيب تبذل منذ يوم الأربعاء، الماضى جهودا دبلوماسية واسعة النطاق على الصعيد الدولي سعياً للضغط على الحكومة اللبنانية لمنع انطلاق الرحلة البحرية المرتقبة من الشواطئ اللبنانية نحو غزة.

 

وأضافت الصحيفة العبرية ، اليوم الأحد، على موقعها الإلكتروني أنه في أعقاب طلبات إسرائيلية توجهت كل من الإدارة الأمريكية وفرنسا وأسبانيا وألمانيا والأمم المتحدة الى الحكومة اللبنانية ووجهت إليها رسائل شديدة اللهجة بوجوب منع رحلة السفينتين اللبنانيتين إلى غزة الأمر الذى من شأنه أن يزعزع الاستقرار فى المنطقة.

 

وحث وزير الخارجية الإيطالى فرانكو فراتينى اللجنة الرباعية الدولية خلال مكالمة هاتفية مع مبعوثها الى المنطقة، تونى بلير، على مطالبة السلطات اللبنانية بعدم السماح بانطلاق سفن المساعدات من الموانئ اللبنانية مشيراً إلى ضرورة توجيه المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة عبر الوكالات التابعة للأمم المتحدة المختصة.

 

وكشفت الصحيفة أن تل أبيب توجهت إلى مصر طالبة منها نقل رسائل إلى لبنان لحثها على وقف عدم إرسال السفن، زاعمة بأن أحمد نظيف رئيس الحكومة المصرية نقل لنظيره اللبناني سعد الحريري، يوم الخميس الماضي الرسالة الإسرائيلية.

 

وأضافت هاآرتس أن إسرائيل توجهت أيضا بالإضافة إلى الدول الغربية ومصر، إلى الفاتيكان نظرا لأنه من المرتقب أن تتواجد على ظهر سفينة "مريم" النسائية عشرات من الراهبات - وطلبت من الكرسى الرسولى الإيعاز إلى الراهبات بعدم الصعود الى ظهر السفينة.

 

وقالت الصحيفة العبرية إن إسرائيل أوضحت للأمم المتحدة ومجلس الأمن بأنها تعتزم ممارسة حقها فى إيقاف السفينتين اللبنانيتين، حيث نسبت إلى مصدر مسئول في وزارة الخارجية قوله إن إسرائيل تجري اتصالات مع العديد من الدول سعيا لمنع انطلاق السفينتين اللبنانيتين بالطرق الدبلوماسية وذلك تجنبا للاستيلاء بالقوة عليهما.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9932
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-06-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم