حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10075

مهرجان القدس يكرم تامر حسني لرفضه لقب اسطورة القرن

مهرجان القدس يكرم تامر حسني لرفضه لقب اسطورة القرن

مهرجان القدس يكرم تامر حسني لرفضه لقب اسطورة  القرن

19-06-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا-  كرمت إدارة مهرجان القدس السينمائي الدولي الأول الفنان المصري تامر حسني بالقاهرة لدوره في خدمة القضية الفلسطينية، ورفضه جائزة أمريكية منحته لقب "أسطورة القرن" لمشاركة إسرائيليين في الفعالية .

 

وعبر تامر حسني في كلمته أمام المهرجان عن اعتزازه بدرعي وسام مهرجان القدس السينمائي الدولي الأول وفنان القرن، لما يمثلانه من قيمة يفتخر بها .

 

وقال إن تشريفي بمنحي هذين الدرعين يعد بالنسبة لي مصدر عز وافتخار؛ لأنهما يحملان أجمل المعاني، فتكريمي من فلسطين وأهلها هو أعظم وأحب إلى نفسي من أي تكريم آخر، بل ويفوق كل جوائز العالم .

 

وأضاف: شعوري أن شعب فلسطين وأطفالها وشبابها الذين يواجهون بصدورهم آلة البطش الإسرائيلية هم من يستحق هذا التكريم، ولذلك أهدي هذا التكريم للشعب الفلسطيني الحبيب الصامد في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية .

 

وتابع: أتمنى أن نشهد قريبا تحرير القدس، وأن أصلي فيها وهي محررة، وأغني لأهلها ولشعب فلسطين كافة، هذا الشعب المحروم من أدنى مقومات العيش والحياة .

 

وكان مهرجان القدس السينمائي الدولي انطلق برعاية واحتضان جامعة فلسطين في غزة، وبمشاركة 28 فيلما من أحد عشر دولة عربية وهي: مصر، والعراق، والجزائر، والمغرب، وتونس، والإمارات، والأردن، والبحرين، والسعودية، وسوريا، بالإضافة إلى فلسطين .

 

ويأتي تكريم تامر حسني تقديرا لدوره في حملة "كلنا واحد" التي قام خلالها بزيارة الحدود الفلسطينية أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كي يسلم بنفسه الأدوية والتبرعات، وكل ما جمعه خلال حملته الخيرية .

 

وكذلك زيارته للجرحى الفلسطينيين في كافه مستشفيات مصر، ولأغنيته الشهيرة "ترابك يا فلسطين تاج على راسي" ومبادرته للمشاركة في المهرجان على نفقته ورفضه أي مقابل للحضور .

 

وعبر عميد التعليم المستمر وكلية الإعلام بجامعة فلسطين ورئيس المهرجان الدكتور حسين أبو شنب عن تقديره للمطرب تامر حسني على جهوده من أجل إيقاظ وتحريك المشاعر العربية والإسلامية من خلال أعماله السينمائية وأغانيه .

 

وكذلك مبادراته الشجاعة من أجل فلسطين والقدس والتي كان آخرها رفضه استلام جائزة القرن من مؤسسة في الولايات المتحدة الأمريكية لحصول إسرائيليين على جائزة أخرى من نفس المؤسسة على هامش المهرجان .

 

بدوره، قال منسق اللجنة الإعلامية للمهرجان حسن دوحان: كما عهدناه؛ كان موقف تامر حسني بطوليا عندما رفض استلام جائزة القرن من إحدى مؤسسات الولايات المتحدة الأمريكية لتكريم فنانين إسرائيليين على هامش مهرجان تسليم الجائزة، ليجسد بذلك عمق انتمائه للقدس وفلسطين وشعبها لينضم من خلال أعماله الفنية ومواقفه الشجاعة والبطولية إلى مناضلي شعبنا من أجل الحرية والاستقلال .

 

واعتبر الإعلامي الفلسطيني عدنان أبو حسنة أن تامر حسني يمثل ظاهرة فنية رائدة، واستطاع خلال فترة وجيزة أن يمتلك وجدان المواطن العربي عبر تنوع كبير في أدائه .

 

وعبر مدير مركز الضمير لحقوق الإنسان خليل أبو شمالة عن تقديره للفنان تامر حسني ودوره في خدمة القضية الفلسطينية، من خلال مواقفه النبيلة وأعماله الفنية التي تخاطب مشاعر الناس في كافة أرجاء الوطن العربي، متمنيا أن يواصل تامر حسني أعماله الفنية لخدمة قضية فلسطين والانتصار لشعبها .

 

وقد سلم رئيس المهرجان الدكتور حسين أبو شنب المطرب تامر حسني درعي ووسام مهرجان القدس ودرع فنان القرن وسط تصفيق الحضور .

 

وكان تامر حسني قد اعتذر مؤخرا عن عدم قبول جائزة الـ"بيج ميوزيك أوورد" الموسيقية العالمية ورفضه لقب "أسطورة القرن" الذي حصل عليه، وبعث برسالة عاجلة للمسؤولين عن الجائزة الدولية يعتذر من خلالها عن استلامها .

 

وعلل المطرب المصري قراره بأنه يرفض المشاركة في فعالية يشارك بها إسرائيليون، وعبر تامر في الرسالة التي بعثها إلى منظمة "بيج ميوزيك أوورد" عن شكره لها؛ إذ منحته لقب "أسطورة القرن"، معربا عن أسفه عن استلام الجائزة "مهما كان حجمها، بعد أن علمت من سيادتكم بمشاركة بعض الإسرائيليين في هذا الاحتفال ".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10075
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-06-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم