حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,21 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4946) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 112071

بالوثائق .. الديوان الملكي يطالب " الكهرباء الأردنية " بتحمل مسؤلية تلف أجهزة مرافقي الأمير علي

بالوثائق .. الديوان الملكي يطالب " الكهرباء الأردنية " بتحمل مسؤلية تلف أجهزة مرافقي الأمير علي

بالوثائق  ..  الديوان الملكي يطالب " الكهرباء الأردنية " بتحمل مسؤلية تلف أجهزة مرافقي الأمير علي

29-01-2014 12:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – سميح العجارمة – كشفت وثيقة حصلت عليها 'سرايا' أن شركة الكهرباء الأردنية تسببت بتلف جميع الأجهزة الكهربائية في مبنى مرافقي وحرس الأمير علي بن الحسين .



على إثر إليكسا ...انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى مرافقي و حرس الأمير



وفي التفاصيل، حصل انقطاع للتيار الكهربائي في مبنى مرافقي وحرس الأمير علي بن الحسين / قصر البركة، وذلك اثناء عبور العاصفة الثلجية إليكسا في منتصف شهر كانون أول الماضي، وتم إبلاغ شركة الكهرباء الأردنية عن العطل، فحضر فريق فني مكون من المهندس ابراهيم العلامي والفني أنس شديد بهدف تصليح العطل، ولكن انطبق على عملهم المثل القائل ( اجت تكحلها عمتها ) .



التسبب بتلف جميع الأجهزة الكهربائية في المبنى



وكما تذكر الوثيقة التي تنشرها 'سرايا' وتحمل الرقم ( 14 / 1 / 8 / 6621 )، والمؤرخة بتاريخ 19 / 12 / 2013 وموقعة من أمين عام الديوان الملكي يوسف حسن العيسوي فإن مهندس شركة الكهرباء المذكور والفني المرافق له قد ( تسبب سوء توصيلهم المؤقت للكهرباء إلى تلف جميع الأجهزة الكهربائية في المبنى ).


والوثيقة عبارة عن كتاب رسمي موجه من الديوان الملكي العامر إلى شركة الكهرباء الأردنية تحتوي على مطالبة للشركة لإجراء ما يرونه مناسبا، وكما هو معروف فإن المقصود بهذا هو الطلب من شركة الكهرباء الأردنية بتحمل مسؤوليتها عن خطأ كادرها الفني .



كشف بالأجهزة الكهربائية التي تسببت الشركة بتلفها



و أرفق الديوان الملكي مع الكتاب الموجه إلى شركة الكهرباء الأردنية كشفاً بالأجهزة الكهربائية التي تسببت الشركة بتلفها، وهي :


1 – جهاز كمبيوتر عدد 2 .
2 – جهاز ويرلس عدد 1 .
3 – طابعة كمبيوتر عدد 1 .
4 – شفاطات هواء عدد 4 .
5 – كندشن عدد 4 .
6 – أباريز كهرباء عدد 4 .
7 – مايكرويف عدد 1 .
8 – شاحن خلوي نوع سوني اريكسون عدد 1 .
9 – محولات إنارة كهرباء عدد 4 .
10 – ثلاجة حجم كبير عدد 2 .
11 – كولر ماء عدد 1 .
12 – جهاز شحن لاسلكي حرس عادي عدد 1 .
13 – تلفزيون عدد 1 .
14 – محطة لاسلكي الحرس عدد 1 .



تحويل شركات توزيع الكهرباء للقضاء



هذا وقد حولت الحكومة شركات توزيع الكهرباء في المملكة وعددها ثلاث شركات إلى القضاء بسبب انقطاعات الكهرباء غير المسبوقة اثناء عبور إليكسا، حيث عانت معظم القرى والمدن من انقطاعات استمر بعضها لعدة أيام.


و منذ وصول القضية للقضاء باشر مدعي عام عمان القاضي عبدالله أبوالغنم تحقيقاته مع كبار مسؤولي شركة الكهرباء الأردنية بما فيهم مدير عام الشركة مروان بشناق .







طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 112071

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم