حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18911

منظمات صهيونيه انهت استعداداتها لبناء"الهيكل" تمهيداً لتدمير الاقصى

منظمات صهيونيه انهت استعداداتها لبناء"الهيكل" تمهيداً لتدمير الاقصى

منظمات صهيونيه انهت استعداداتها لبناء"الهيكل" تمهيداً لتدمير الاقصى

26-01-2014 09:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أظهر تحقيق تلفزيوني بثته القناة العاشرة من تلفزيون الاحتلال، أن منظماتٍ يهودية تحظى بدعم حاخامات نافذين وسياسيين صهاينة، أنهت استعداداتها لبناء"الهيكل الثالت" تمهيداً لتدمير الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة، وتهجير المسلمين من البلدة القديمة من القدس وهدم منازلهم وإقامة مراكز توارتية طبقاً لما كشفته القناة.

وقال يهودا عيتصوني الذي وصفته القناة بالعقل المدبر لبناء الهكيل الثالث، أنه لايعول على انيهار المسجد الأقصى نتيجة ومضة برق أو قصفة رعد، متعهداً أن يتم تدمير المسج الـقصى بأيدى اليهود، بالقول: " هذا المسجد سيتم تفكيكه بأيدينا، أنا لا أعلق أملي على ومضة برق أو على قصفة برق، أنا أتامل أننا في النهاية، سندرك ما هو واجبنا، وسنؤديه".

وتجري القناة في سياق تحقيقها مقابلات مع النشطاء اليهود الضالعين في انجاز المخططات، وبعضهم انتهى من إعداد المخططات الهيكلة لبناء الهيكل الثالث والبعض الآخر يعمل في جمع الحجارة لبناء الهيكل، وتجولت القناة في مزرعة في مستوطنة غوش عتصيون تتم فيها تربية قطعان الخراف التي ستذبح كقرابين داخل الهكيل.

وأكدت القناة أن عدد كبير من اليهود يؤيدون هدم المسجد الأقصى انطلاقاً من إيمانهم بـ"المعتقدات المسيانية"، التي تزعم أن تدمير المسجد الأقصى سيعقبه اندلاع ما يطلقون عليه حرب يأجوج ومأجوج التي سيتخللها ظهور المسيح ثم يتم بناء الهكيل الثالث المزعم مكان المسجد الأقصى".

وأضافت القناة " الحلم بـ ببناء الهيكل الثالث، على انقاض المسجد الأقصى المدمر، تحول الى هدف للكثيرين، وتشهد الشهور الأخيرة زياراتٍ لرجال ونساء،رجال يمين، وحاخامات، وأعضاء كنيست، للمكان الأكثر قداسة للشعب اليهودي".

وعرض يهودا عتصيوني أمام القناة كتاباً يتضمن المخطط الهيكلي لبناء الهيكل الثالث بعد تدمير المسجد الاقصى مشيراً إلى أن "الهدف هو إعداد كتاب، يتم عبره شرح خطة القدس المستقبلية، والهيكل الثالث، وفقا للمخططات سيمتد نحو الشمال على حساب الحي الإسلامي، المكون من بيوت ومناطق سكنية متراصة بشكل غير مقبول، وهذا الحي سيكون مركز مقدس ومركز سلطوي، وكل هذا المكان يجب أن يتم إعادة تصميمه".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18911

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم