حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18435

"لعبة ورق" معرض لـ"25" عملاً في «رؤى»

"لعبة ورق" معرض لـ"25" عملاً في «رؤى»

"لعبة ورق" معرض لـ"25" عملاً في «رؤى»

26-01-2014 12:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يقيم مركز رؤى ٣٢ للفنون في صالته في شارع ابن الرومي، ما بين الدوارين الخامس و السادس ، معرضاً لأعمال الفنانة الفلسطينية عزية الشريف الذي يفتتح في الثامن والعشرين من كانون الثاني الجاري ويستمر الى 16 شباط القادم.
ويضم المعرض الذي يحمل اسم « لعبة ورق» 25 عملا نفذ معظمها بالألوان المائية و الأحبار على ورق، إضافة إلى مجموعة أخرى منفذة بالأحبار و المواد المختلفة على القماش.
تقول الفنانة عن تجربتها «في معرضي هذا أقدم نحو 25 عملاً ربما تبدو مختلفة من الناحية المفهومية عما ندعوه عادة «بالعمل الفني». فهي أعمال ورقية إنجزت في اطار رؤية تحاول اظهار طاقة هذه المادة (اي الورق)، التي تتسم من ناحية بالقوة، وفي الوقت نفسه بالرقة والرهافة والقدرة على التجاوب مع المواد المختلفة مثل الحبر والأصباغ.
وتضيف إن روعة العمل على ورق هو إنك تبدأ أحياناً بالعمل على مساحة معينة، ثم تجد أن اللوحة تتخذ أبعاداً اخرى غير محسوبة من قبل، مما يسمح بلصق مساحة ورقية اكبر تمكن اللوحة من التمدد. من ناحية اخرى تسمح مادة الورق للأحبار والأصباغ بتشكيل نسيجها الخاص، و بالمثل فإن اسلوب التلوين يحيل أحياناً اخرى إلى مساحات محددة من الأشكال الهندسية.
ان الورق يعطيني الفرصة لجعل كل محاولة لإتمام العمل الفني أقرب ما يكون إلى اللعب، وبالنتيجة فإن أعمال هذا المعرض ما هي إلا رحلة مشبعة بالمتعة و الإكتشافات.
من ناحية اخرى، يحتوي المعرض على مجموعة أصغر من الأعمال المنفذة على القماش، وهي أيضاً بمثابة إختبار لتعامل الأحبار والأصباغ مع سطوح مواد اكثر تحدياً».
الفنانة الفلسطينية عزية الشريف ولدت في دمشق 1986.و هي حائزة على شهادة البكالوريوس في الفنون البصرية من كلية الفنون الجميلة، دمشق، 2008 . وكانت قد شاركت في العديد من المعارض الجماعية داخل سورية ما بين عامي 2007 و 2009، وذلك قبل ان يستضيف السفير الفرنسي السيد ايريك شوفاليير في سورية معرضها الشخصي الأول في منزله بدمشق عام 2010.
وفي العام اللاحق أقامت الفنانة عزية الشريف بالمشاركة مع ثلاثة فنانين آخرين معرضاً لأعمالها في جاليري جورج كامل، كما شاركت في معرض جماعي آخر أقامه مركز رؤى للفنون بعمان، في أواخر عام 2012، تحت عنوان «أعياد ملونة».
حصلت عزية الشريف على الجائزة الأولى لمسابقة شركة بيترو كندا للفنانين الشباب، وذلك عام 2010.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18435

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم