حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32743

مهرجان شعري ديني بعنوان «في ذكرى المصطفى» بإربد

مهرجان شعري ديني بعنوان «في ذكرى المصطفى» بإربد

مهرجان شعري ديني بعنوان «في ذكرى المصطفى» بإربد

22-01-2014 12:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - نظم ملتقى إربد الثقافي وملتقى المرأة الثقافي بالتعاون مع غرفة تجارة إربد مساء يوم أمس الأول المهرجان الشعري الديني الخامس بعنوان «في ذكرى المصطفى»، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
خلال المهرجان الذي رعى فعالياته رئيس غرفة تجارة إربد محمد الشوحة وأداره الشاعر حسن البوريني قدم تسعة من الشعراء مجموعة من القصائد الشعرية الدينية والتي جاءت من وحي المناسبة والتي بينت عظمة الإسلام والإنجازات التي تحققت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم.
وافتتح الشاعر الدكتور محمد محمود محاسنة فعاليات المهرجان بقصيدة حملت عنوان «ياسمي الحمد»، دعا فيها الى العودة لله سبحانه وتعالى والشكر والعرفان لله والرسول، فيما القى الشاعر محمد حجازي قصيدة بعنوان «تهجد»، وهي قصيدة فيها جمالية فنية عالية حازت على لقب أجمل قصيدة دينية في العالم العربي الإسلامي العام 2013، وفيها استذكار لمواقف الرسول في الدعوة الإسلامية.
والقت الشاعرة إيمان العمري قصيدة بعنوان «مساء يتبتل»، فيما القى الشاعر عبدالرحيم الجداية قصيدة بعنوان «في ذكرى المصطفى» تحدثت عن شفاعة سيدنا محمد وكيف نشرب من يديه الشريفتين الماء، وذلك كناية الى الورود الى الحوض الشريف والنهل منه.
والقى الشاعر نصر أيوب قصيدة على البحر القصير وفيها إيقاع موسيقي جديد تحدث فيها عن صفات الرسول الكريمة، فيما القى الشاعر محمد الحيفاوي قصيدة بعنوان «حب وحنين في مدح سيد المرسلين»، وهي قصيدة تتحدث عن الحنين للرسول واللجوء إليه وقت الشدة، وقدم الشاعر أيمن العتوم قصيدة بعنوان «حبيبي يارسول الله»، تحدثت عن العلاقة النفسية والروحية بين المسلم والرسول، وقدم الشاعر علي هصيص قصيدة بعنوان «واغرباء»، تحدثت عن غربة المسلمين في هذا العالم وعودة المسلمين الى الطريق الذي جاء به الإسلام والعودة الى السيرة النبوية، وقدم الشاعر حسين علي العمري قصيدة بعنوان «انصداع للتوبة»، وهي قصيدة هادفة تدعو للرجوع والتوبة الى الله تعالى. (بترا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32743

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم