حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20839

الجمارك تلغي غرامات تأخير تسديد بيانات الإدخال المؤقت

الجمارك تلغي غرامات تأخير تسديد بيانات الإدخال المؤقت

الجمارك تلغي غرامات تأخير تسديد بيانات الإدخال المؤقت

13-06-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

سرايا -  الغت الجمارك الاردنية الغرامات المترتبة على تأخير ترصيد محتويات بيانات الإدخال المؤقت للشركات والمصانع التي تكون أرصدة بياناتها صفرا خلال ثلاث سنوات .

 

وكانت الجمارك تستوفي غرامة قدرها25 دينارا على كل بيان إدخال مؤقت تأخر طلب تسديده اكثر من ستة شهور من تاريخ الترصيد الأخير لمحتويات البيان .

 

واوضح مدير عام الجمارك اللواء غالب الصرايرة في تصريح صحافي اليوم الاثنين ان الاجراء الجديد سيساهم في ازالة أي عوائق تواجه الاستثمار، مشيرا الى ان الثلاث سنوات المشروطة في النظام الجمركي هي عمر بيانات الادخال المؤقت .

 

وبين ان بيانات الادخال المؤقت تسمح للشركات والمصانع باستخدام المعدات الصناعية او أي من محتويات البيان الاخرى التي تدخلها الشركات والمصانع لصالح العمل داخل المملكة كما تسمح البيانات باعادة تصديرها .

 

واكد الصرايرة ان هدف الغاء الغرامات هو المساهمة في تقديم تسهيلات للشركات والمصانع وتشجيع المستثمرين .

 

وقال ان الجمارك تسعى جاهدة لتطبيق رؤية جلالة الملك لتحقيق شراكة حقيقية وفاعلة بين جميع القطاعات في الأردن، وبناء جسور الثقة في تطوير الآليات الحديثة المتبعة لخدمة الأهداف الوطنية المنشودة التي من شأنها الارتقاء بالاقتصاد الوطني وتوفير بيئة استثمارية آمنة للتجارة .

 

واضاف ان هذه التسهيلات تساهم في ازالة العوائق التي تواجه المستثمرين أثناء التأخير في الترصيد الأخير لمحتويات بيانات الإدخال المؤقت ما ينعكس إيجابيا على إستثماراتهم التي تساعد في دعم الإقتصاد الوطني وتشغيل الإيدي العاملة الأردنية .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20839
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-06-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم