حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19294

الحكم على رجل قام بقتل ابنه أخيه 10 سنوات .. والحكم على شاب سوري 15عاماً بعد تجريمه بجناية القتل القصد

الحكم على رجل قام بقتل ابنه أخيه 10 سنوات .. والحكم على شاب سوري 15عاماً بعد تجريمه بجناية القتل القصد

الحكم على رجل قام بقتل ابنه أخيه 10 سنوات  ..  والحكم على شاب سوري 15عاماً بعد تجريمه بجناية القتل القصد

13-06-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

سرايا – بلال المدني – علمت سرايا بأن محكمة الجنايات الكبرى قضت بحكم الاشغال الشاقة لمدة (15 عاماً) لشاب من الجنسية السورية بعد أن ثبت قيامه بجناية القتل القصد لفتاة .

 

ويعتبر هذا القرارا وجاهياً وقابلاً للتمييز كما جاء في الجلسة العلنية التي عقد أمس برئاسة رئيس المحكمة القاضي الدكتور نايف السمرات وعضوية كل من القاضيين هاني الصهيبا و القاضي طلال العقرباوي .

 

وفي التفاصيل أن المتهم كان قد تعرف على المغدورة وعمرها (19 عام) حيث كان يستأجر شقة في الطابق الارضي ومعه شاب آخر من نفس الجنسية في بناية تعود ملكيتها لوالدة المغدورة .

 

وبعد فترة من الزمن نشأت بين المتهم و الفتاة المغدورة علاقة غرامية حيث كانا يتبادلا الاتصالات الهاتفية لمدة قاربت التسعة أشهر وتطورت العلاقة بينهما ليقوم بمعاشرتها معاشرة الازواج حيث أفقدها عذريتها قبل ثلاثة أشهر من وقوع الجريمة وقامت المغدورة بإبلاغ المتهم بفقدانها العذرية بعدها بيوم واحد .

 

 

وبعد ذلك بفترة قام المتهم بممارسة الجنس مع المغدورة مرتين على اثرها قام المتهم بالتقدم لخطبة الفتاة من والدتها التي رفضت تزويجها له خمس مرات ، وعندها قام المتهم بإبلاغ والدة الفتاة المغدورة بما كان يفعله مع المغدورة ، وقامت والدة الفتاة بترحيل المتهم عن المنزل .

 

وفي (5-8-2009) قامت الفتاة المغدورة بالاتصال مع المتهم والاستفسار منه حول موضوع زواجهما ، حيث قام بإبلاغها برغبه بالعودة الى بلاده سوريا ، فطلبت منه الحضور الى منزلها حيث قالت له أن والدتها في زيارة لشقيقتها - خالة المغدورة – وبالفعل اتجه المتهم الى منزل الفتاة وقام بالاتصال معها ليخبرها وصوله الى منزلها وأنه يتواجد في الطابق الارضي .

 

وقامت الفتاة بعد دقائق بالنزول الى الطابق الارضي من الطابق الثالث حيث كان المتهم بإنتظارها وقاما بضم بعضهما الى بعض ، حيث قامت المغدورة بمعاتبة المتهم على موضوع سفره الى سوريا طالبتاً منه الغاء الفكرة وقالت له أن والدتها وشقيقاتها أصبحوا على علم بعلاقتهما ، وأبلغت الشاب الفتاة أنه لا يوجد أي حل لديه مع اهل الفتاة أخذت المغدورة بالبكاء وقامت بضربه عندها قام بدفعها وقام بالامساك بعنقها بكلتا يديه وضغط عليه لمدة دقيقتين وقام بطرحها ارضاً .

 

وعند محاولة الفتاة الوقوف على قدميها قام المتهم بالامساك "بالشال" الذي كانت ترتديه المغدورة وقام بلفه حول عنقها بشدة وعند محاولة المغدورة الوقوف مرة أخرى قام المتهم بإخراج "سكين" كانت بحوزته من بنطاله حيث قام بطعن الفتاة طعنتين في الصدر .

 

بعدها شاهد المتهم عقد من الذهب كانت ترتديه المغدورة حول عنقها وكذلك حلق لأخذهما منها ولاذ بالفرار الى منطقة وادي موسى وقام بأخذ أمتعته من هناك متجهاً الى عمان لمنزل أحد أقاربه عن طريق سيارة قام بإستئجارها حيث أبلغ المتهم قريبه بما حصل معه وعلى الفور غادر عمان متجهاً الى مدينة جرش حيث قام رجال البحث الجنائي بالقاء القبض عليه وبحوزته المصوغات الذهبية وهي العقد والحلق.

 

وفي حادثة أخرى قضت محكمة الجنايات الكبرى بالحكم على رجل قام بقتل ابنة أخيه 10 سنوات بعد اسقاط الحق الشخصي بالقضة أن تم تجريمه بجناية القتل القصد .

 

حيث جاء هذا القرار في جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي الدكتور نايف السمرات وعضوية كل من القاضي هاني الصهيبا والقاضي طلال العقرباوي .

 

وفي التفاصيل وجدت المحكمة ان ثبوت الواقعة والتي تتلخص بقيام المتهم وهو عم المغدورة بإبلاغ شقيقها برؤيتها في حديقة الاردن للحيوانات بعد مرور 9 ايام من خروجها من منزل ذويها القريبة لمنزل المغدورة.

 

حيث قام شقيق المغدورة بوصف المكان – الحديقة – لوالده و خاله اللذان قاما بالذهاب للبحث عن الفتاة في ارجاء المنطقة المذكورة حيث تم العثور عليها و تم وضعها في الكرسي الخلفي لسيارة تكسي كان يستقلها .

 

وبعد وصولهم الى منزل المتهم جميعاً وقام المتهم بإطلاق النار على رأس الفتاة المغدورة من مسدس كان بحوزته فسقطت على الارض وتم القاء القبض على المتهم الذي اعترف بفعلته .

 

وبعد تشريح الجثة تبين ان النزيف الدموي الحاد وتهتك في الدماغ نتيحة الاصابة بعدة رصاصات نارية هو سبب الوفاة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19294
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-06-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم