حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21829

ضبط كميات كبيرة من السماد المغشوش يباع بأسعار مرتفعة في الأسواق

ضبط كميات كبيرة من السماد المغشوش يباع بأسعار مرتفعة في الأسواق

ضبط كميات كبيرة من السماد المغشوش يباع بأسعار مرتفعة في الأسواق

16-01-2014 06:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- تمكنت الأجهزه الرقابية في وزارة الزراعة اليوم الخميس من ضبط كميات من الأسمدة الزراعية تحت مسمى" كليك" click inbk 121236" يباع في عدد من محلات المواد الزراعية، وبإسعار مرتفعة على أنه سماد زراعي.
 
السماد المضبوط مخالف للمقاييس والمواصفات 
 

وأكد مدير الرقابة والتفتيش في الوزارة المهندس رائد العدوان، أن السماد المضبوط مخالف للمقاييس والمواصفات الأردنية، وتبين للوزارة بإنه غير مطابق للمواصفات وغير مسجل في الوزارة ولا يحتوي على اي عنصر من العناصر الفعالة مثل النيتروجين والفسفور والبوتاسيوم .

واوضح العدوان في تصريح صحفي إنه تم اخذ عينات لغايات الفحص في المختبر، للتأكد من مطابقتها للمواصفات الاردنية وبعد الفحوصات المخبرية؛ تبين عدم مطابقتها وعلى الفور تم سحبها من المحلات واجري اللازم بحق المخالفين حسب الانظمه والتعليمات.
 
 
عدم شراء هذه المادة
 

وناشد العدوان المزارعين عدم شراء هذه المادة، وإبلاغ الوزارة وكافة مديرياتها بالمملكة في حال مشاهدتها، في محلات بيع الاسمدة، مؤكدا على أهمية تأكد المزارعين عند الشراء من مطابقة السماد للمواصفات والمقاييس الاردنية ومسجل لدى الوزارة.

يذكر ان الوزارة قامت بتكثيف الحملات التفتيشية على محلات بيع المواد الزراعية، حيث ان التعليمات الصادرة من قانون الزراعة رقم 44 لسنة 2002 " تنص على انه يعطى الحق بمصادرة المواد المخالفة للمواصفات الاردنية وإجراء اللازم بحق المخالفين حسب الانظمة والتعليمات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21829

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم