حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 45492

التلفزيون الأردني يعود للإنتاج الفني بـ(المبروكة)

التلفزيون الأردني يعود للإنتاج الفني بـ(المبروكة)

التلفزيون الأردني يعود للإنتاج الفني بـ(المبروكة)

15-01-2014 12:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يتواصل تصوير المسلسل الاردني «المبروكة» في مناطق مختلفة من العاصمة عمان وضواحيها «على قدم وساق».
يمتاز العمل بكثافة الاحداث وتعدد الشخصيات والمحاور التي يتناولها المسلسل الذي يبحث العديد من قضايا المجتمع الاردني المعاصر برؤية «عصرية جريئة».
العمل بحسب متابعين، هو خطوة من التلفزيون الاردني لتقديم دراما اردنية «مميزة»، من جميع النواحي «بقدر الامكان ووفق الامكانيات المتاحة»، أملا في إعادة الدراما الاردنية للشاشات العربية من خلال أعمال حديثة معاصرة، وأن لا تقتصر فقط على الاعمال البدوية والتاريخية وفي عمل يجمع ما بين نجوم الشاشة الاردنية وعدد من الوجوه الشابة التي ينتظر أن تكون مستقبل الدراما الاردنية .
الفنانة سهير فهد قالت: انها تؤدي شخصية «هالة» تلك المرأة التي تتعرف على «مسعود» وتنشأ بينهما قصة حب ...علما بأنها امرأة صاحبة تجربة سابقة في الزواج انتهت بالطلاق ، وهي امرأة لا تنجب وتخشى من الارتباط خوفا من نهاية التجربة كسابقتها خاصة وأن مسعود لديه بنات وهذا ربما يؤدي الى عدم الاستقرار ....علما انها امرأة عقلانية وذات ميول انسانية تساند الحق في أسرة « المبروكة» .
إلى ذلك أبدت الفنانة فهد تأيدها لفكرة عودة التلفزيون الاردني للانتاج الدرامي مؤكدة انه امر ضروري جدا ويساعد الفن والفنان الاردني فالقطاع العام يجب أن يساند القطاع الخاص لاننا بأمس الحاجة لتقديم أعمل ثرية الانتاج على ان تقدم بصورة فنية جيدة مع الحرص على ضرورة الاهتمام بعملية التسويق لتعود الدراما الاردنية الى الشاشات العربية بجانب شاشتنا الوطنية ....وأوضحت سهير أنه لا يوجد انتاج خاص يستطيع ان ينتج لوحده ومن هذا المنطلق فإنه يجب ان يتعدد الانتاج لتكون هناك مجالات وخيارات متعددة وهذا يساهم في دعم الدراما الاردنية والفنان الاردني.
« المبروكة» يشهد عودة الفنان حسن أبو شعيرة للعمل كممثل في الدراما الاردنية بعد غياب دام نحو ثلاثين عاما حيث كان اخر عمل مثل فيه ملسلسل «بير الطي» 1985 وتحوله بعدها للاخراج، مقدماً العديد من الاعمال الاردنية والعربية.
عن عودته للمشاركة في الأعمال الدرامية ، ممثلاً، يقول ابو شعيرة « عودتي للدراما كممثل هي أحد احلامي الخاصة لانني اعتبر نفسي ممثلا قبل أن اكون مخرجا وتحقق لي ذلك من خلال العرض الذي قدمه التلفزيون لي ....وهذا ما أسعدني..
وزاد ابو شعيرة: إن عودة التلفزيون الاردني للانتاج الدرامي ربما تكون متأخرة نوعا ما وكان يجب ان تتم من زمن بعيد ولكن على الرغم من ذلك فإنني اعتقد ان هذا القرار يعتبر من المفاصل الهامة لاحياء واعادة الالق للدراما الاردنية لكي يبقى التلفزيون الاردني شاخص من شواخص الابداع التي يتطلع اليها كل المبدعين الاردنيين ...فالتلفزيون الاردني كان ولا يزال الاكاديمية التي تخرج منها مجموعة كبيرة من الاسماء الاردنية والعربية المتواجدة على الشاشة.
وعن دوره في مسلسل « المبروكة» قال أبو شعيرة انه يؤدي شخصية «مسعود» أحد «الهوامير» الذي بدأ من الصفر وصنع الثروة بعرق جبينه وبكده واجتهاده ومن هذا المنطلق فإنه يعرف قيمة المال والمعنى الحقيقي للنجاح والفشل...لذلك فإنه شخصية تختلف عن باقي الهوامير الذين يتعامل معهم خاصة وانه منطقي ومتعقل وحكيم في بعض الاحيان ويحمل داخله حجما كبيرا من الانسانيات ...وخير دليل على ذلك انه عندما حاول شراء ذمة فتاة صحافية هاجمته وانتقدته بمبلغ من المال وحاول ان يساومها على احساسيها ومشاعرها صدته وهاجمته ومن تلك اللحظة صار في داخله تحولا كبيرا لعدد من القضايا العاطفية والاجتماعية بل بدأ يحاول في تصحيح وتصويب بعض الافكار الديكتاتورية السادية التي كان يتعامل بها شريكه في الشركة.
يشار إلى أن مسلسل «المبروكة» من تأليف رياض سيف، واخراج نبيل الشوملي ومدير الانتاج تيسير عطية ومن انتاج التلفزيون الاردني والموسيقى التصويرية وليد الهشيم. يشارك في العمل نخبة من الفنانين الاردنيين، ومنهم: صفاء سلطان، قمر الصفدي، محمد العبادي، أحمد العمري، لارا الصفدي، نادرة عمران، عاكف نجم، حسن ابو شعيرة، نجلاء عبدالله، شاكر جابر، سهير فهد، نجلاء سحويل، علاء الجمل، عبد الكريم القواسمي، مارغو اصلان، معتصم فحماوي، علا ياسين، ابراهيم ابو الخير، اياد شطناوي، محمد الختوم، لمى حداد، عمر حلمي، فؤاد الشوملي، وآخرون.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 45492

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم