حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19312

متضامنون مع مخيم ‘اليرموك’ يحاولون إغلاق مقر منظمة التحرير برام الله

متضامنون مع مخيم ‘اليرموك’ يحاولون إغلاق مقر منظمة التحرير برام الله

متضامنون مع مخيم ‘اليرموك’ يحاولون إغلاق مقر منظمة التحرير برام الله

12-01-2014 06:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - حاول نشطاء فلسطينيون، متضامنون مع مخيم “اليرموك” المحاصر منذ 6 أشهر في سوريا، إغلاق مبنى منظمة التحرير الفلسطينية، في مدينة رام الله بالضفة الغربية، للضغط على وفد المنظمة المتواجد في سوريا لفك حصار المخيم وإنقاذ السكان.

وحمل المحتجون لافتات كتب عليها “إغلاق منظمة التحرير بأمر من مخيم اليرموك”، ورفعوا صورا للقتلى الذين قضوا في المخيم جراء الحصار، قبل ان ينهوا وقفتهم من دون الاحتكاك بقوات الأمن الفلسطينية.

واتهمت الناشطة في الحراك الشبابي، الداعم لمخيم اليرموك، تسنيم القاضي، في تصريح لوكالة الأناضول، منظمة التحرير الفلسطينية والفصائل بـ”التقاعس″ عن دورها في نصرة المخيم، وإدخال المواد اللازمة لإنقاذ السكان، وأوضحت أن دور المنظمة لا يرقى إلى مستوى “المصيبة” التي تحدث في المخيم.

ودعت القاضي إلى فتح ممر آمن ودائم لإدخال المساعدات للمخيم، مشيرة إلى تواصل الفعاليات الداعمة والمساندة لصمود أهالي مخيم اليرموك.

وأشارت القاضي إلى أن “الأمن الفلسطيني هدد المتظاهرين بالاعتقال في حال الاستمرار في الاعتصام أمام المبنى الذي يقع قرب مقر القيادة الفلسطينية “المقاطعة”، مشيرة إلى أن النشطاء فضلوا إنهاء الوقفة من دون الاحتكاك مع الأمن الفلسطيني.

وكانت أكثر من 55 محطة إذاعية فلسطينية بثت السبت، موجة موحدة مفتوحة من استوديوهات إذاعة (راية إف إم) تضامنا مع مخيم اليرموك.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قال، في كلمة له أمس السبت،: “هناك جزء من شعبنا الفلسطيني يعاني وبخاصة في اليرموك، ونحن اتبعنا سياسة الحياد منذ البداية، لأننا نعلم نتيجة التدخل، ثم لعبت الأيدي القذرة المستأجرة في مخيم اليرموك مما أدى إلى أن يهاجر الكثيرون ويعاني الكثيرون من سوء الأوضاع الإنسانية”، من دون أن يحدد من وصفهم بـ”الأيدي القذرة”.

وأطلق عباس نداء عاما لإغاثة مخيم اليرموك، وأضاف أن “هناك فئة مأجورة وخونة للقضية الفلسطينية يسمون أنفسهم مقاومة عبثوا بالمخيم ويدفع أبنائنا ثمن ذلك غاليا”، من دون أن يسمي أحدا.

وأضاف أن وفدا يمثل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا يبحث إيجاد الحلول وإدخال المعونات الإنسانية وإخراج المرضى من المخيم.

وتقول “مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا” إن نحو 36 لاجئا فلسطينيا ماتوا جوعا في مخيم اليرموك المحاصر من قبل قوات النظام السوري، ومجموعات مسلحة تابعة له، بشكل كامل منذ 171 يوما على التوالي.

وأضافت المجموعة، في عدة بيانات صحفية صدرت مؤخرا، أن نحو 20 ألف لاجئ فلسطيني محاصرين داخل المخيم ويعانون من نفاد المواد الغذائية والتموينية والأدوية.

وأوضحت أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، التابعة للأمم المتحدة (الأونروا)، لم تعد قادرة على إيصال المساعدات إلى المخيم منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19312

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم