حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28748

كتاب مصور يحكي قصة الجمال في وادي عربة

كتاب مصور يحكي قصة الجمال في وادي عربة

كتاب مصور يحكي قصة الجمال في وادي عربة

12-01-2014 12:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - صدر حديثا عن مطابع الرأي كتاب مصوّر بعنوان «وادي عربة..أرض الخير» بنسخته العربية للفوتغرافي بادي سلامة ابن سرور، بدعم من الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، وسيصدر الكتاب قريباً بالنسخة الانجليزية .
يقول ابن سرور أن فكرة الكتاب جاءت من خلال هوايته في التصوير الفوتوغرافي، حيث كان يمارس التقاط الصور بكاميرات بدائية حتى تطورت أدواته ليقدم صورا تحكي قصص الطبيعة وتغازل جمالها، وتحاكي وجوه تعبر تجاعيدها عن مسيرة حياة حافة بالمتاعب والانجاز.
ويضيف يضيف انه وبرفقة صديقه محمد الاحيوات، تلمس ضرورة أن يعرض جمال الطبيعة في وادي عربة وطيبة أهلها كما «أراها في ذلك الحين».
يحتوي الكتاب على مجموعة صور تصف باللون والنور والظل واقع وجمال وادي عربة ، وتروي كل قصة جانبا من حكايات اختفت خلف الرمال او توارت وراء الصخور لمنطقة تزخر بالمناظر الجميلة والأسرار الطبيعية الخلابة التي تمتع الناظر.
الكتاب يشي بقدرة الفنان على التقاط روح المكان والإنسان من خلال عدسة تجول أروقة الصحراء وفيافيها، تتفقد أهلها وينابيعها وذرات رملها التي تشكل الحياة في هذا الوادي.
يتسلل الفوتغرافي أبو سرور فى جنبات الأودية التي عانقت التاريخ ليرسم ملامحها من جديد ويمسح عنها غبار الزمن لتبدو أكثر القا وحيوية من خلال صوره الجميلة.
تقول رئيسة مجلس أمناء الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، الشريفة زين الشرف بنت ناصر آل عون: في هذا الوادي عشت طفولتي في كنف والدي (رحمه الله) الذي عشق تراب الوطن وآمن بقدرات أهله وثروات الأرض في وادي عربة.
تضيف الشريفة آل عون: هذا هو وادي عربة، كل قرية من قراه تتجسد لوحة جمال، وقصة حياة نراها في وادي فينان، القرية التي تحتل موقعا متميزا للتراث العالمي وسينظم لها قريبا مجموعة من القرى والأمكنة التي تجاور البتراء الوردية وتربطها بتلك الصحراء البهية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28748

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم