حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23568

بالصور .. فرحة وتوزيع حلوى في خانيونس ابتهاجًا بموت شارون

بالصور .. فرحة وتوزيع حلوى في خانيونس ابتهاجًا بموت شارون

بالصور  ..  فرحة وتوزيع حلوى في خانيونس ابتهاجًا بموت شارون

12-01-2014 12:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - خرج عشرات الفلسطينيين من بلدة بني سهيلا شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة بمسيرات عفوية مساء السبت ابتهاجًا بوفاة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق أريئيل شارون.

ووزع المواطنون خلال المسيرات الحلوى على سائقي المركبات العمومية وأصحاب المحال التجارية والمواطنين في الشوارع، فيما حرق آخرون صورًا لشارون احتفالا بوفاته بعد 8 سنوات من غيبوبة.

وتجمع العشرات وسط البلدة مكبرين ومهللين بمشاركة نسوة أطلقن زغاريد فرحًا.

واعتبر المشاركون وفاة أرئيل شارون بمثابة البداية لزوال الكيان الإسرائيلي وبداية طريق التحرير، معبرين عن فرحهم وسعادتهم لوفاة "الجزار المجرم" الذي قتل الآلاف من أبناء شعبنا.

وقال الشاب فادي أبو شاب لمراسل وكالة "صفا": "خرجنا اليوم فرحين لنوزع الحلوى بموت المجرم (شارون) قاتل الأطفال والنساء والشيوخ والشباب، ومُشرد الآلاف لخارج فلسطين من قراهم ومُدنهم"، معتبرًا موته رسالة لمن تبقوا من المُجرمين الإسرائيليين وهي "أن مصيركم اقترب مثله".

ورأى المحرر مصعب البريم وفاة (شارون) بعد 8 سنوات من الغيبوبة والموت السريري لهو مقدمة لزوال الكيان الإسرائيلي عن أرض فلسطين بالكامل، وهي رسالة قوية لجبابرة الحرب الإسرائيليين بأن مصيركم.

وقال البريم "حُقا لكل فلسطيني بالداخل والشتات أن يفرح بموت هذا المجرم، وحُقا لكل لاجئ وكل عائلة شهيد وجريح وأسير قتل على يده أن تفرح بموته، وما خروج هذه الجماهير العفوية لرسالة قوية من شعبنا بأنه لن ينسى من قاموا باحتلال أرضه وارتكبوا أبشع المجازر بحقه، وأسر أبنائه..".

أما الشاب محمد النجار فقال أثناء توزيعه الحلوى على المركبات العمومية : " أنا سعيد جدًا بموت (شارون) وحمدًا لله الذي أثلج صدورنا بموت هذا الجزار الذي قتل شعبنا، وكان سببًا بانتفاضة الأقصى، وما تخللها من مآسي كثيرة".

وأعلن مدير مستشفى "تل هاشومير" الإسرائيلي البروفسور زئيف روتشتاين ظهر السبت وفاة رئيس الوزراء الأسبق أريئيل شارون بعد صراعه مع الموت وسباته في غيبوبة منذ ثماني سنوات.

وشارون مسؤول عن جرائم عديده منها مجزرة قبية 1953م، وقتل وتعذيب الأسرى المصريين 1967، واجتياح بيروت، ومجزرة صبرا وشاتيلا، واستفزاز مشاعر المسلمين باقتحامه للمسجد الأقصى المبارك عام 2000، ومذبحة جنين 2002، وعملية السور الواقي، والقيام بالكثير من عمليات الاغتيال ضدَّ أفراد المقاومة الفلسطينية وعلى رأسهم اغتيال الشيخ أحمد ياسين.








لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23568

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم