حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5932

في تطاول إسرائيلي .. نتنياهو يسب الإسلام ويشبهه بـ'النازية'

في تطاول إسرائيلي .. نتنياهو يسب الإسلام ويشبهه بـ'النازية'

 في تطاول إسرائيلي .. نتنياهو يسب الإسلام ويشبهه بـ'النازية'

24-06-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 


 

 

 سرايا - خاص -  في تطاول إسرائيلي جديد, وجه بنيامين نتانياهو زعيم حزب "الليكود" الإسرائيلي المعارض خطابًا عدوانيًا تجرأ فيه على الإسلام خلال الجلسة الخاصة التي عقدتها الكنيست بمناسبة سماع خطاب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

   

وتجرأ نتانياهو على عقد مقارنة ما بين "الإسلام والنازية", وقال:" كما تم محاربة ومواجهة النازية وثم الشيوعية واليوم الإسلام المتطرف؛ فإن المجتمع الدولي مطالب بموقف ضد هذا الإرهاب الإسلامي".

   

وفي المقابل، رد النائب أحمد الطيبي من الكتلة الموحدة والعربية للتغيير بالبرلمان الإسرائيلي على نتنياهو قائلاً: "ما هذه المقارنة الغبية والوقحة بين الإسلام والنازية؟! ألا تخجل؟ ألا تعرف تاريخ النازية, فالمسلمين أنقذوا اليهود من النازيين بالمغرب العربي والنازيين كانوا من الغرب وليس المسلمين, إنك لا تخجل".  

 

وعلى إثر ذلك ورغم تصريحات نتنياهو الإجرامية والتي تتعارض مع الأساليب السياسية المحترمة طالبت داليا إيتسيك رئيسة الكنيست الطيبي بألا يقاطع نتنياهو، ورد عليها الطيبي:" عليك وعليكم جميعاً أن توقفوا هذا الانفلات والمقارنة التافهة...نحن الضحية!".

 

 


جدير بالذكر, أن الكردينال جان لويس توران مسئول الفاتيكان المعني بشؤون العلاقات مع الأديان الأخرى كان قد صرح بأن العالم "مهووس" بالإسلام, وقال توران "إن الإسلام مهم للغاية, ولكن هناك أيضا ديانات آسيوية عظيمة أخرى، والإسلام دين واحد، بالفعل إن الناس مهووسون بالإسلام".    

 

وتشرف إدارة توران، وهي المجلس الرسولي للحوار بين الأديان، على العلاقات مع جميع الأديان غير المسيحية ما عدا اليهودية وهي تضع خطوطا عامة جديدة للحوار الكاثوليكي معها, وألقى البابا في محاضرة بألمانيا اتهم فيها الإسلام بأنه دين عنيف وغير منطقي, كما يشن الغرب حملات إساءة للمقدسات الإسلامية خاصة من قبل الدنمارك.

 

  


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5932
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-06-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم