حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7647

إريكسون ترى مستقبلا أكثر إشراقا مع توافر تقنية البرودباند

إريكسون ترى مستقبلا أكثر إشراقا مع توافر تقنية البرودباند

إريكسون ترى مستقبلا أكثر إشراقا مع توافر تقنية البرودباند

07-06-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا -  التقارب والأنظمة ذات العلاقة كانت ضمن المواضيع الرئيسية التي تمت مناقشتها خلال المؤتمر السنوي السابع لوسائل الإعلام والاتصالات ومجموعة المستشارين العرب والذي انعقد في العاصمة الأردنية عمان في السابع والثامن من حزيران يوليو. وقد أكدت إريكسون ممثلة بالسيد هانس أوفيسين، نائب الرئيس في قسم التوسيق وعلاقات العملاء على أهمية التخطيط للبنية التحتية السليمة للنماذج والتوجهات الجديدة في قطاع الاتصالات والتي يثمر عنها النمو والتقدم.
 
 وقد اتفق المشاركون على أنه من الممكن تحقيق النمو لقطاع الاتصالات من خلال مجموعة من الأنظمة التي من شأنها تشجيع منح خيارات أكبر للمستهلك. إن لنمو تقنية البرودباند المتنقل دورا محوريا في تمكين المجتمعات في المنطقة وذلك عبر المساهمة في إنماء الناتج الإجمالي المحلي وتعزيز التنمية المستدامة؛ إذ تساعد في جسر الفجوة الرقمية وزيادة فعالية العمل وإتاحة خدمات الرعاية الصحية والتعليم للجميع. كما أن هذه التقنية تساعد في تعزيز حدة المنافسة وبالتالي خفض الأسعار. وقد تمحورت مشاركة السيد هانس حول الطرق المتبعة للتغلب على القيود المفروضة على نمو تقنية البرودباند في المنطقة.
 
 وعن ذلك قال: "نتوقع من الحكومات أن يكون لها دور اكبر في ضمان توفير تقنية البرودباند على نطاق واسع ومقابل تكلفة معقولة لمختلف فئات المجتمع الراغبة بالحصول على هذه التقنية بحيث يستمتع المجتمع والقطاع بفوائد التواصل في ظل عالم قائم على الاتصال." وأضاف السيد هانس: "إن الجمع بين النمو المستدام والمتكامل لهو في غاية الأهمية لتنمية القطاع في المستقبل القريب." وأضاف: "تشكل تقنية البرودباند الخيار الأول لمزودين مثل إريكسون التي تسخر إستراتيجياتها التقدمية والموجهة لخدمة المجتمع لتحقيق النمو بالتزامن مع خطط الحكومة لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية." إن الدور الذي يمكن للحكومات القيام به في تطوير هذه البيئة المواتية يتمثل في توفيرإطار تنظيمي من شأنه تشجيع التنافس ودعم الأنظمة المحايدة بالنسبة للتقنيات. إضافة إلى ذلك، هناك حاجة لأنظمة تساعد على الاستفادة من استخدامات التكنولوجيا التي تمنح أفضل قيمة من حيث المال وعلى الصعيد الاقتصادي، وسيكون هذا بمثابة دافع للاتصال الذي يساهم بدوره في تحفيز تنمية اقتصادية إيجابية للأفراد والحكومات.
 
 
وعندما يحدث هذا التقارب والانسجام بين التكنولوجيا والجانب الاقتصادي، ستعمل قوى السوق بصفتها المنظم الوحيد. وعليه، فإن التقنية القابلة للتطوير سيكون لها دائما مزايا اقتصادية تمكنها من اختراق الأسواق بنجاح وزيادة حدة التنافس الذي يؤدي بالتالي إلى خفض الأسعار للمستخدم. ويشهد هذا الحدث الذي يلقي الضوء على تمكين وتسريع الابتكار التكنولوجي والتجاري في العالم العربي حضورا واسع النطاق من قادة قطاع الاتصالات وشركات الاتصالات الرائدة وجمع بارز من الخبراء في هذا المجال بما في ذلك شركات الإعلام والمزودين وممثلي المنصات المتاحة عبر الإنترنت.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7647
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-06-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم