حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,24 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4923) زائر
  • الصفحة الرئيسية
  • ملفات ساخنة
  • بالوثائق .. "سرايا" ترد على الحكومة : فاتورة كهرباء الرئيس لمنزله فقط .. وتنشر فواتير كراجات الرئاسه وانارة شوارعها
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 120440

بالوثائق .. "سرايا" ترد على الحكومة : فاتورة كهرباء الرئيس لمنزله فقط .. وتنشر فواتير كراجات الرئاسه وانارة شوارعها

بالوثائق .. "سرايا" ترد على الحكومة : فاتورة كهرباء الرئيس لمنزله فقط .. وتنشر فواتير كراجات الرئاسه وانارة شوارعها

بالوثائق  .. "سرايا" ترد على الحكومة : فاتورة كهرباء الرئيس لمنزله فقط  ..  وتنشر فواتير كراجات الرئاسه وانارة شوارعها

06-01-2014 11:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – سميح العجارمة – بعد نشر 'سرايا' في الأسبوع الأخير من العام المنصرم 2013 تفاصيل فاتورة منزل رئيس الوزراء في الدوار الرابع جاء رد رئاسة الوزراء لا يتناسب مع حجم رئيس وزراء أشبعنا حديثاً عن الترشيد.

ففاتورة منزل الرئيس التي صعقت قيمتها الشعب الأردني والتي تبين ان قيمتها 13428 دينار شهريا استهلاك رئيس الوزراء من الكهرباء خلال 30 يوماً فقط - كانت تستحق ردا مقنعا للشعب من الرئاسة.

 

 فاتورة كراجات الرئاسة ... وفاتورة إنارة شوارعها

 

رد الحكومة الضعيف الذي نشرته بعض المواقع كان صادما واحتوى تبريراً وتضليلا بشكل لا يتوافق مع الوثائق التي حصلت عليها 'سرايا'، ومن ضمن رد طاقم الرئيس أن فاتورة منزل رئيس الوزراء انها تشمل كهرباء الكراجات، والشوارع داخل منطقة الرئاسة، ولأن هذا غير صحيح، ولأننا لا نرضى في 'سرايا' أن يتم تمرير الرد الحكومي على أنه حقيقة واقعة وهو لا يمثل الواقع، لذا اضطررنا أن ننشر هنا فاتورتي كهرباء جديدتين، تمثل إحداهما قيمة مصروف كهرباء إنارة شوارع رئاسة الوزراء، والأخرى قيمة مصروف كهرباء مبنى كراجات رئاسة الوزراء، وهاتين القيمتين ليسا من ضمن القيمة الكلية لفاتورة منزل الرئيس التي تجاوزت الـ 13 ألف دينار، بل هما فاتورتان منفصلتان تماماً عن فاتورة منزل الرئيس تلك.

فقد حصلت 'سرايا' على كشف حساب لفواتير كهرباء باسم ( م. ت رئاسة الوزراء ) يوضح مصروف كهرباء إنارة شوارع الرئاسة، و يمثل الكشف المنشور هنا فواتير الأشهر 1 ، 4 ، 5 ، 6 ، 11 ، 12 ، من عام 2013 الذي ودعناه قبل أيام، ومجموع قيم فوتير إنارة شوارع الرئاسة عن تلك الأشهر كما يظهرها الكشف هو ( 426.094 دينار ).

 
وحصلت 'سرايا' – أيضاً - على كشف حساب فواتير كهرباء مروس باسم ( مبنى كراجات رئاسة الوزراء ) وذلك عن الأشهر 5 ، 10 ، 11 ، من عام 2013، وقيمةهذه الفواتير هي ( 490.196 دينار ).


ونلفت أنظار الجميع هنا إلى عدم أهمية قيمة هاتين الفاتورتين النقدية، ولكن الأهم هو أن فاتورة إنارة شوارع الرئاسة صادرة باسم المشترك ( م. ت رئاسة الوزراء ) أي مبنى تابع لرئاسة الوزراء، وفاتورة كهرباء كراجات الرئاسة صادرة باسم المشترك (مبنى كراجات رئاسة الوزراء).

 
وهذا يعني أن لكل مرفق من مرافق مباني وشوارع رئاسة الوزراء فاتورة كهرباء واشتراك خاص به، وليس ضمن اشتراك وكهرباء منزل رئيس الوزراء.


وبذلك، ومن خلال هاتين الفاتورتين نكون فندنا إدعاءات رئاسة الوزراء بردهم أن فاتورة منزل رئيس الوزراء ذات القيمة الخيالية تشمل كهرباء إنارة شوارع رئاسة الوزراء، وكهرباء كراجات الرئاسة، ويؤكد ذلك أن فاتورة منزل الرئيس لا تشمل إلا كهرباء بيته فقط.

 

كان على رئيس الوزراء الاعتراف للأردنيين بهدر الكهرباء



وكان على الدكتور عبدالله النسور كرئيس وزراء أن يخرج للأردنيين بكل شجاعة ويقر بهدر المال العام مع وعده بوقف هذا الهدر وترشيد مصروف منزله من الكهرباء، وترشيد نفقاته من كل شيء ليكون قدوة لما يدعو إليه، وكان الأردنيون يحلمون أن يستعد النسور بدفع ثلاثة أرباع فواتير كهرباء بيته من جيبه الخاص ليتحمل وحده التبذير الذي حدث منه، ولكن كل هذا لم يتم للأسف.







طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 120440

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم