حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7598

أُمنية تطلق مبادرة بيئية تحت عنوان أمنية الخضراء

أُمنية تطلق مبادرة بيئية تحت عنوان أمنية الخضراء

أُمنية تطلق مبادرة بيئية تحت عنوان أمنية الخضراء

06-06-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – بمناسبة اليوم العالمي للبيئة وتجسيداً لهويتها المؤسسية المنتمية إلى البيئة، أعلنت شركة "أُمنية" عن إطلاق مبادرتها تحت عنوان "أمنية الخضراء"، والتي تهدف إلى الحفاظ على المصادر الطبيعية والبيئة الأردنية للأجيال القادمة.
 
ويأتي إطلاق هذه المبادرة التي لا تزال في مرحلتها الأولى، إيماناً من "أمنية" بأهمية الحفاظ على البيئة من خلال الاستغلال الأمثل للموارد، والحد من التأثيرات السلبية التي قد تنتج عن بعض الممارسات، وجاءت هذه المبادرة حرصاً على تعزيز مفهوم الاستدامة في ظل التحديات البيئية التي يواجهها الأردن والمنطقة والعالم. وعن هذه المبادرة، تحدث السيد إيهاب حناوي، الرئيس التنفيذي في "أمنية" قائلاً: "نحن سعداء بإطلاق هذه المبادرة التي تعكس انتماءنا الصادق لبيئتنا ووطننا، التي تأتي في سياق اليوم العالمي للبيئة؛ إذ ارتأينا المساهمة بشكل فاعل مع كافة المؤسسات الداعمة للبيئة، في الحد من الأخطار المتزايدة التي تعاني منها بيئتنا، والحفاظ عليها لأبنائنا."
 
وأضاف السيد حناوي: "لقد أصبح الحفاظ على المصادر الطبيعية واجباً وطنياً على الأفراد والشركات التي تعي المسؤولية التي تقع على عاتقها، وذلك في ظل الأزمة البيئية التي بدأت نتائجها بالظهور في كل أنحاء العالم، فيما يحتم علينا جميعاً العمل بجدية للحد من هذه النتائج السلبية."
 
 هذا وستركز "أمنية" خلال هذه المبادرة على أربعة محاور رئيسية بيئية ألا وهي: ترشيد استهلاك الماء، والطاقة، والمواد الورقية، والمواد البلاستيكية. وفيما يتعلق بمجال ترشيد استهلاك المياه، قامت الشركة بعدة مبادرات تمثلت في تقليل الضغط في كافة أنابيب المياه التابعة لمباني الشركة ومقرها الرئيسي، وذلك بهدف التقليل من كميات المياه المستهلكة، إضافة إلى إطلاقها لحملة توعوية في هذا المجال، تضمنت بعض النصائح والممارسات التي من شأنها المساهمة في ترشيد استهلاك المياه. هذا وستقوم "أمنية" في مراحل لاحقة من هذه المبادرة البيئية باستخدام أدوات ترشيد استهلاك المياه، والتي سيتم وضعها على كافة مصادر المياه التابعة للشركة.
 
أما في مجال ترشيد استهلاك الطاقة، فتعتبر شركة "أمنية" من الشركات الوطنية الرائدة في تبني الممارسات الصديقة للبيئة وخاصة على مستوى الطاقة الخضراء المتجددة والحد من انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون؛ حيث قامت الشركة بتشغيل 20 محطة خلوية في مناطق متعددة من المملكة، تعمل مولداتها بالطاقة الشمسية بدلاً من الديزل، بحيث تعمل هذه المحطات على ترشيد استهلاك الطاقة بمعدل 360 ألف لتراً سنوياً، وتحمي البيئة المحيطة من غاز ثاني أوكسيد الكربون المنبعث بكميات كبيرة. هذا ويعمل القسم الهندسي في شركة "أمنية" حالياً على وضع مولدات كهربائيه تعمل بطاقة الرياح في المحطات الخلوية إضافة إلى تطوير أنظمة تبريد "بالهواء المباشر" في المحطات الخلوية، الهدف منها التقليل من استهلاك الطاقة، والحد من انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون.
 
وفي نفس السياق، تقوم "أمنية" باستخدام المصابيح الكهربائية الموفرة للطاقة في كافة مكاتب المقر الرئيسي للشركة، والتي تتمتع بمدة إضاءة أطول، واستهلاك أقل للطاقة. وفيما يتعلق بترشيد استهلاك المواد الورقية، أطلقت "أمنية" حملة توعوية لكافة موظفيها تضمنت وضع سلال إعادة تدوير الورق في كافة أقسام الشركة، ونقاط البيع التابعة لها، بهدف جمع كافة الأوراق وإعادة تدويرها، وذلك بالتعاون مع جمعية المحافظة على البيئة الأردنية. أما حول ترشيد استهلاك المواد البلاستيكية، فقد تمثلت الخطوة الأولى في هذا المجال وضمن المبادرة في استبدال بطاقات إعادة التعبئة البلاستيكية ببطاقات ورقية، إضافة إلى وضع سلال تدوير المواد البلاستيكية في كافة أقسام الشركة وبعض نقاط البيع الأساسية، وذلك بالتعاون مع جمعية المحافظة على البيئة الأردنية، بهدف جمع المواد البلاستيكية وإعادة تدويرها.
 
وضمن هذه المرحلة من المبادرة، قامت الشركة بتشكيل مجموعة من المتطوعين، بهدف متابعة سير أعمال المشاريع البيئية ضمن هذه المبادرة والتي تتضمن إعادة التدوير للمواد البلاستيكية والورقية، وضمان تطبيقها بالطريقة المثلى، والبحث في التعزيزات التي يمكن إضافتها إليها. واختتم حنّاوي قائلاً: "نعتز بالتعاون الذي يجمعنا بجمعية المحافظة على البيئة الأردنية، والتي ساهمت مشكورة في وضع سلال إعادة تدوير المواد الورقية والبلاستيكية في أقسام الشركة ونقاط البيع الرئيسية، وساعدت في إنجاح المرحلة الأولى من مبادرتنا الخضراء، آملين أن تلقى هذه المبادرة التي نقوم عليها كإدارة وفريق عمل تجاوباً إيجابياً من كافة أفراد المجتمع المحلي، وأن تكون نقطة انطلاق لمزيد من المبادرات الخضراء التي تقوم عليها المؤسسات الوطنية


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7598
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-06-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم