حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 52734

بالصور .. الآلاف يشيعون الشهيد الرجوب في الصريح

بالصور .. الآلاف يشيعون الشهيد الرجوب في الصريح

 بالصور  ..  الآلاف يشيعون الشهيد الرجوب في الصريح

01-01-2014 04:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا-مندوبا عن جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبد الله الثاني شارك وزير الداخلية حسين هزاع المجالي في تشييع جثمان الشهيد الرائد المهندس طلال عبد المهدي الرجوب إلى مقبرة الصريح في اربد من مسجد الصريح الجنوبي بعد صلاة العصر اليوم .

وقدم وزير الداخلية يرافقه مدير الأمن العام تعازي ومواساة جلالة الملك إلى أهل الشهيد بفقيدهم المرحوم الرجوب.

كما وشارك في تشييع الجثمان الطاهر رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة ورئيس هيئة الاركان المشتركة ومدراء الأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك، وأهله وأقاربه, وجمع من زملاء الشهيد وعدد من كبار المسئولين ووجوه العشائر، حيث شُيع جثمان الشهيد في مراسم عسكرية على أكتاف زملاءه.

وكان الفريق الأول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة وكبار ضباط الأمن العام ومجموعة حرس الجنازة في استقبال جثمان الشهيد لحظة وصول جسده الطاهرأرض الوطن صباح اليوم على متن طائرة الملكية الأردنية القادمة من الخرطوم في مطار الملكة علياء الدولي .

والشهيد الرجوب رحمه الله من مواليد عام 1971 والتحق بالخدمة في جهاز الأمن العام في العام 1997، وخدم في عدد من الوحدات وعمل فيها بجد واخلاص وكان مثالا للانضباط والالتزام، وشارك كمراقب في قوة الشرطة الأردنية في بعثة حفظ السلام بدارفور وقضى شهيدا للواجب إثر هجوم مسلح على دورية تابعة للبعثة جنوب دارفور.طهور وتمثيله أحسن تمثيل خارج حدوده وداخلها.

 
ولفت إلى أن الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة التي يرفع لواءها عاليا على دروب المجد والعزة والشهادة والتضحية جلالة الملك عبدالله الثاني سيبقى عصيا على الطامعين.


تقدير
 

وعبر ذوو الفقيد عن تقديرهم واعتزازهم بالقيادة الهاشمية الحكيمة والاهتمام الذي توليه لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والدفاع المدني بشكل خاص والمواطنين بشكل عام، معتبرين فقيدهم الشهيد طلال فداء للوطن والإنسانية ومؤكدين التفافهم حول قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.
وأشار محافظ اربد خالد أبو زيد إلى أن أبناء الوطن قدموا من كافة أرجائه للمشاركة في تشييع جثمان الشهيد، مما يشكل حالة من التلاحم الأردني، مقدما تعازيه وموظفي المحافظة لعشائر الصريح عامة والرجوب خاصة في مصابهم الجلل.
 

ووصل جثمان الشهيد الذي قضى اثر هجوم مسلح في مقاطعة دارفور السودانية؛ حيث كان يعمل مراقبا دوليا ضمن قوات حفظ السلام في جنوب السودان، عند الثامنة والنصف صباح اليوم إلى مطار الملكة علياء.


المتهمين بالقتل لصوص


 
وقالت السودان أمس ان المتهمين بقتل الرائد الأردني طلال الرجوب من قوات حفظ السلام في دارفور "لصوص" وليسوا مجموعات مسلحة أو إرهابية.
 
 
وقال المدعي العام لجرائم دارفور ياسر أحمد محمد إن السلطات المختصة بولاية جنوب دارفور تمكّنت، الثلاثاء، من القبض على أحد المتهمين في الحادثة، بينما لقي آخر مصرعه، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية ما تزال تواصل جهدها للقبض على المتهمين الآخرين بعد التعرف عليهم من خلال الاعتراف القضائي الذي سجله المتهم الذي تم القبض عليه.
 
وأوضح المدعي العام في تصريحات لوكالة الأنباء السودانية أنه من خلال جمع المعلومات تبين أن المتهمين لا يتبعون للحركات المسلحة أو لأي جهة رسمية وإنما هم مجموعة لصوص يسرقون العربات بغرض بيعها وكسب المال.
 
وقال محمد إن المتهمين يواجهون تهماً تندرج تحت مواد القتل والإرهاب والأسلحة والذخيرة، مؤكداً حرص الدولة على معاقبة ومحاسبة كل من يقوم بزعزعة الأمن.
 
وكانت دورية تابعة لقوات الأمم المتحدة "اليوناميد" في دارفور تحركت من سوق منطقة "قريضة" بولاية جنوب دارفور قاصدة معسكرها هناك، تعرضت لهجوم نفذه أربعة مسلحين يستقلون دراجات نارية، وأطلقوا النار على قوات اليوناميد، ما أدى إلى استشهاد رائد شرطة طلال عبد المجيد محمود الرجوب، والعريف شرطة اليوك من دولة السنغال، إذ قامت بعدها قوات نظامية بالمنطقة بتعقب الجناة ونتج عن ذلك مقتل أحدهم وجرح الثاني الذي تم القبض عليه فورا.


شارع باسم الرجوب


وكان مجلس بلدية اربد الكبرى قرر خلال اجتماعه برئاسة المهندس حسين بني هاني إطلاق اسم المرحوم الشهيد الرجوب على احد شوارع اربد الكبرى.
 










 





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 52734

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم