حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6468

اتهام الأرجنتين بإرسال مشاغبين إلى المونديال

اتهام الأرجنتين بإرسال مشاغبين إلى المونديال

اتهام الأرجنتين بإرسال مشاغبين إلى المونديال

03-06-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - وُجّهت إلى الحكومة الأرجنتينية والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تهمة تمويل سفر 300 مشاغب إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

 

وجاء هذا الاتهام على لسان مونيكا نيزاردو، رئيسة منظمة "لننقذ كرة القدم" غير الحكومية، وهي قالت لوكالة "فرانس برس": "إن الاتحاد الأرجنتيني والسلطة السياسية هما شريكان بشكل مؤكد (في سفر المشاغبين). فلولا موافقتهما لما تمكن هؤلاء الرجال من الذهاب إلى جنوب أفريقيا".

 

وذُهل الأرجنتينيون عندما شاهدوا الصور التي أظهرت عدداً من المشاغبين متواجدين إلى جانب لاعبي المنتخب في الطائرة التي أقلت الأخير إلى جنوب أفريقيا، ثم تابعوا مدرب المنتخب دييغو مارادونا ينفي في مؤتمر صحافي عقده في بريتوريا الثلاثاء الماضي أي علم له بأن من كان متواجداً في الطائرة من مشجعين هم من المشاغبين المعروفين في الأرجنتين بـ"باراس برافاس".

 

وأكد مارادونا أن رئيس الاتحاد الأرجنتيني خوليو غروندونا لم يعلمه على الإطلاق بوجود مشجعين "من هذا النوع" على متن الطائرة.

 

وأثارت هذه المسألة حفيظة المعارضين السياسيين للحكومة الحالية وعلى رأسهم النائب كارلوس كومي (الائتلاف المدني)، عضو لجنة الرياضة في مجلس النواب الأرجنتيني الذي قال: "هناك تعاون "مافيوي" بين الحكومة والاتحاد الأرجنتيني ومارادونا و"باراس"".

 

ونفى رئيس الحكومة انيبال فرنانديز هذه التهم، قائلاً: "لا توجد هناك أي فائدة برؤية هؤلاء الأشخاص (المشاغبين) في المونديال. كل مواطن يملك حق التنقل".

 

ورأت صحيفة "لا ناثيون" بأن هؤلاء الأشخاص الذي سافروا مع المنتخب يتمتعون بحماية حكومية رغم النفي الذي قام به المعنيون بهذه المسألة.

 

وكان متواجداً في الطائرة التي أقلت المنتخب الأرجنتيني القائد السابق لمجموعة المشاغبين "بارا برافا" في نادي نويفا شيكاغو، ارييل بوغلييزي، وهو يعتبر حالياً من الأشخاص الذي يعملون على مواجهة المظاهرات التي تنظم ضد الحكومة، وقد شارك قبل شهر في هجوم على مجموعة من الرجال الذين احتجوا في بوينس ايرس على قيام الحكومة بمنع نشر مؤلف ينتقد سياساتها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6468
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-06-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم