حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17219

كتاب جديد يبحث قضايا الفساد في العمل البلدي

كتاب جديد يبحث قضايا الفساد في العمل البلدي

كتاب جديد يبحث قضايا الفساد في العمل البلدي

29-12-2013 10:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- يعاين كتاب (الفساد في العمل البلدي) لمؤلفه الدكتور زيد المحيسن موضوع التجاوزات التي تقع في العمل البلدي ومسؤولية المواطن والمسؤول على السواء في تحجيمها والالتزام بالمساواة والعدالة في توزيع الخدمات المقدمة مع ضرورة الحفاظ على المال العام.

يستهل استاذ العلوم السياسية في الجامعة الهاشمية الدكتور جمال الشلبي الكتاب بمقدمة يبين فيها ان الفساد في هذا الحقل يؤدي الى زعزعة الانتماء والشعور بالمواطنة ويؤدي الى هجرة الكفاءات والعقول مبينا ان الكتاب حصيلة جهد وخبرة طويلة للمؤلف في العمل العام بمؤسسات الدولة .

ويرى الدكتور حسن المبيضين ان الكتاب يعتبر مرجعا اداريا واخلاقيا وقانونيا لمن يريد الافادة منه بشكل او باخر في ميادين العمل العام لافتا الى ان راسم السياسات الحكومية يستند اليه ايضا ليقف على مظاهر الفساد في العمل البلدي خاصة وان المؤلف تعايش مع هذا الصنف من العمل وخبر تفاصيله باحثا ومفكرا واداريا ومواطنا.

توزعت موضوعات الكتاب على ثلاثة فصول رئيسة ومنها تفرعت عناوين تبدأ بتعريف البلدية ومصادر الموارد المالية فيها وتشكيل مجالسها والرقابة على اعمالها، ثم يعرج على مفهوم الفساد وتعريفه وماهيته وانواعه واثاره على المجتمع، وصولا الى اسباب الفساد في البلديات والياته ووسائل مكافحته .
يشار الى ان المحيسن حاصل على شهادة الدكتوراه في التنمية الاقتصادية المحلية والتخطيط وعمل في وظائف حكومية متعددة منها وزارة النقل ووزارة الخارجية وامانة عمان الكبرى، وقدم للمكتبة العربية مجموعة من الاصدارات المتنوعة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17219

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم