حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9350

المواجهات الطائفية تتواصل بشمال لبنان والحصيلة 9 قتلى و50 جريحاً

المواجهات الطائفية تتواصل بشمال لبنان والحصيلة 9 قتلى و50 جريحاً

المواجهات الطائفية تتواصل بشمال لبنان والحصيلة 9 قتلى و50 جريحاً

22-06-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

سرايا –   اندلعت اشتباكات طائفية لليوم الثاني في شمال لبنان الاثنين، ما يلقي بظلاله على الاتفاق الذي توسطت فيه قطر لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد.

 

وذكرت مصادر أمنية أن 9 أشخاص قتلوا كما أصيب 50 شخصا في الاشتباكات في طرابلس ثاني أكبر المدن اللبنانية.

 

واستمرت الاشتباكات التي اندلعت فجر أمس الاحد بضواحي مدينة طرابلس الساحلية التي تقطنها أغلبية سنية بالرغم من اتفاق بوقف إطلاق النار بين السنة من أنصار الحكومة والمسلحين العلويين المقربين من المعارضة بقيادة حزب الله.

 

وألحقت الاشتباكات أضرارا بالعديد من المنازل والمتاجر والسيارات حول منطقة باب التبانة السنية وجبل محسن وسكانه من العلويين. وتبادل الجانبان اطلاق نيران مدافع رشاشة وقنابل وقذائف مورتر.

 

وفرت العديد من العائلات بحثا عن ملاذ آمن في أجزاء أخرى في المدينة والقرى القريبة. وذكرت المصادر أن الجيش اللبناني على اتصال بالجانبين من أجل الالتزام بالاتفاق بوقف اطلاق النار.

 

 

وغالبية سكان باب التبانة والقبة هم من السنة في حين يقطن جبل محسن علويون.

 

وتأتي هذه المواجهات بينما لم تشكل حتى الآن حكومة الوحدة الوطنية التي نص عليها اتفاق الدوحة الذي أبرم في 21 مايو/أيار ونتج عنه حتى الآن انتخاب رئيس للجمهورية.

 

 

 

وفي شأن لبناني آخر، أعلن مصدر حكومي إسرائيلي الاثنين، أن "تردد" رئيس الحكومة الإسرائيلية ايهود أولمرت، أرجأ إصدار قراره المتعلق بإطلاق سراح معتقلين لبنانيين، مقابل الجنديين الاسرائيليين الأسيرين لدى حزب الله اللبناني، في إطار صفقة التبادل التي كثر الحديث عنها في الآونة الأخيرة.

 

وارجىء القرار خصوصا بسبب معارضة مسؤولين في الدفاع وخصوصا رئيسا جهازي الامن الداخلي (شين بت) والاستخبارات (الموساد) لاطلاق سراح معتقلين مقابل جثتين، خاصة وأن الكثيرون يعتقدون أن الأسيرين قتلا. ولم تعلن اسرائيل رسميا موت الجنديين الداد ريغيف وايهود غولدواسر اللذين خطفهما حزب الله في تموز/يوليو 2006 على الحدود مع لبنان.

 

وقالت الصحف الاسرائيلية ان رئيس الوزراء ايهود اولمرت الذي تخلى الاحد عن عقد اجتماع للحكومة الامنية لاعطاء الضوء الاخضر لعملية التبادل, متردد في الموافقة على هذه العملية التي تجري بوساطة تقوم بها المانيا.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9350
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-06-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم