حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14403

مراجعة قائمة مستوردات حديد التسليح كل ثلاثة أشهر

مراجعة قائمة مستوردات حديد التسليح كل ثلاثة أشهر

مراجعة قائمة مستوردات حديد التسليح كل ثلاثة أشهر

22-12-2013 11:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - وافق مجلس الوزراء على مراجعة قائمة مستوردات المملكة من حديد التسليح كل ثلاثة أشهر بدلا من ستة أشهر.
وبين القرار، الذي اتخذ بتاريخ 4/12/2013، الموافقة على تعديل البند (4) من قرار فرض تدابير وقاية نهائي على مستوردات المملكة كافة من حديد التسليح بحيث تتم مراجعة قائمة مستوردات المملكة من حديد التسليح كل ثلاثة أشهر بدلا من ستة أشهر.
وبحسب القرار؛ تتمكن وزارة الصناعة والتجارة والتموين من تعديل القائمة مستوردات المملكة من حديد التسليح بالوقت المناسب واتخاذ الإجراءات اللازمة.
وكانت وزارة الصناعة والتجارة منحت خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي نحو 30 رخصة حديد لاستيراد 30 ألف طن وفقا للبيانات الصادرة عن الوزارة.
وتظهر بيانات الوزارة أن كميات الحديد المسموح باستيرادها شهريا تبلغ 3 آلاف طن؛ إذ يتم توزيعها على المتقدمين للحصول على رخصة استيراد من الوزارة.
وتشترط الوزارة لمن يحصل على رخصة استيراد الحديد ويرغب بتجديدها أن يثبت أنه قام باستيراد كامل الكميات المحددة بالرخصة الأولى وتم إدخالها للسوق المحلية.
وكانت الحكومة شددت إجراءات السماح بإصدار رخص استيراد حديد التسليح أو تعديل الرخص من خلال اشتراط موافقة دائرة الجمارك على إصدار الرخص وتعديلها بكتاب خطّي.
وتوجد 5 مصانع حديد في المملكة تصل طاقتها الإنتاجية لأكثر من مليون طن سنوياً منها 3 شركات مساهمة عامة يزيد عدد مساهميها على 10 آلاف مساهم غالبيتهم العظمى من الأردنيين، إضافة إلى وجود 4 مصانع لصهر الصلب وتصنيعه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14403

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم