حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 438413

"سرايا" تنفرد بالنشر .. 13 ألف و 428 دينار فاتورة كهرباء سكن رئيس الحكومة الشهرية ! .. وثيقة

"سرايا" تنفرد بالنشر .. 13 ألف و 428 دينار فاتورة كهرباء سكن رئيس الحكومة الشهرية ! .. وثيقة

"سرايا" تنفرد بالنشر  ..   13 ألف و 428 دينار فاتورة كهرباء سكن رئيس الحكومة الشهرية ! ..  وثيقة

22-12-2013 11:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – خاص وحصري – سميح العجارمة – تظهر فاتورة الكهرباء التي حصلت عليها "سرايا" و تحمل اسم المشترك ( سكن دولة رئيس الوزراء ) أن قيمتها 13 ألف و 428 دينار و 156 فلس وذلك عن فترة الاستهلاك من 18 / 5 / 2013 إلى 18 / 6 / 2013 ، أي عن 30 يوماً فقط !.
 

متوسط استهلاك الأردنيين من الكهرباء
 

ومن المعروف أن متوسط استهلاك الأسر الأردنية المقاربة لخط الفقر من الكهرباء هو 20 دينار شهرياً، ومتوسط استهلاك البيوت الأردنية من الطبقة المتوسطة هو 50 دينار شهريا، أما الطبقة البرجوازية – إن جازت التسمية – فمتوسط استهلاكها 300 دينار شهريا... وبأية طبقة نصنف رئيس الوزراء إذا كان معدل استهلاكه من الكهرباء شهرياً يتجاوز الـ 8 آلاف دينار !.
 

منزل رئيس الوزراء يستهلك شهرياً ما تستهلكه قرية أردنية من 670 منزل



وقياساً على متوسطات استهلاك الأردنيين من الكهرباء يكون منزل رئيس وزراءنا في الدوار الرابع قد استهلك في شهر واحد وهو شهر 6 من هذا العام بمقدار ما تستهلكه قرية أردنية مكونة من 670 منزل فقيراً تقريباً، على اعتبار أن متوسط فواتير بيوت القرية 20 ديناراً شهرياً، أو أنه استهلك بذات الشهر بمقدار استهلاك أحد الأحياء الأردنية المكون من 268 منزل من الطبقة المتوسطة، أو بمقدار ما استهلكته ضاحية اغنياء في عمان الغربية مكونة من 44 (فيلا) !
 
مقارنة بين فاتورتي شهر 5 و شهر 6 لمنزل رئيس الوزراء .. وسر تضاعف فاتورة دولته
 
وتظهر الفاتورة المنشورة هنا لمنزل رئيس الوزراء في الدوار الرابع أن فاتورة شهر 5 من هذا العام الموجودة فيها كرصيد سابق قد بلغت ( 4908 دنانير و 806 فلس )، وقفزت في شهر 6 إلى 13 ألف و 428 دينار.
 
ويبدو انها تضاعفت لأكثر من ثلاث مرات بسبب الإفراط في استخدام التكييف بعد أن انتقل الجو من ربيعي في شهر 5 إلى صيفي حار في شهر 6 ...
 
مؤكد أن رئيس وزراءنا لا يستطيع أن يتخذ قرارات رفع الأسعار ودعواته للأردنيين بالترشيد إلا في ظل تكييف وفواتير كهرباء تعادل مصاريف قرى أردنية من الكهرباء!...
 

من يدفع هذه الفواتير الباهظة ؟
 

علماً أن فواتير منزل رئيس الوزراء الأخيرة في الرئاسة تراوحت بين 8 آلاف إلى 9 آلاف دينار شهرياً، ترتفع في الصيف إلى أكثر من 13 ألف دينار لكل شهر! وتسدد هذه الفواتير الباهظة من أموال دافعي الضرائب وليس من ( جيبة ) رئيس الوزراء ... ولو أضفنا فواتير باقي كبار المسؤولين بالبلد ... الباقي عندكم.
 
ونؤكد أن قيمة فاتورة منزل رئيس الوزراء الشهرية هي فاتورة خاصة فقط بمصروف منزل رئيس الوزراء الشهري من الكهرباء وليس بمصروف كامل مباني رئاسة الوزراء.
 
أهلاً حكومة وأحلى ترشيد بالطاقة .. وبالنفقات ...



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 438413

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم